الارشيف / أخبار عالمية

يسقط يسقط حكم الأزعر.. إبداع اليوم الرابع في مظاهرات لبنان (فيديو)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يسقط يسقط حكم الأزعر.. إبداع اليوم الرابع في مظاهرات لبنان (فيديو), اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 03:52 مساءً

شهد اليوم الرابع، من تظاهرات الشعب اللبناني ضد تردي الأوضاع الاقتصادية والمطالبة بإسقاط النظام، توافد أعداد غير مسبوقة من المتظاهرين على مدار الأيام السابقة.

بدأت أعداد من المعتصمين بالوصول إلى ساحة رياض الصلح منذ ساعات الصباح الأولى، وسط إجراءات أمنية عادية في حين عززت القوى الأمنية الشريط الشائك الذي رفعته في اتجاه السرايا الحكومية، علمًا أن الطريق من شارع المصارف إلى رياض الصلح وساحة الشهداء سالكة وتمر فيها بعض السيارات.


وتجمع عدد آخر من المعتصمين أمام جامع محمد الأمين، رافعين شعار "ثورة ثورة"، فيما انطلقت مسيرة حاشدة من دير القمر باتجاه كفرحيم في الشوف وسط ترديد هتاف "إحنا الشعب الخط الأحمر يسقط يسقط حكم الأزعر -سيئ الخلق-".

وتظاهر أبناء الجالية اللبنانية، اليوم الأحد، في العاصمة الفرنسية "باريس"، حاملين الأعلام اللبنانية ومرددين الهتافات المؤيدة للثورة وإسقاط النظام.

كما تظاهرت حشود كبيرة من أبناء الجالية اللبنانية في سيدني الأسترالية في شارع "مارتن بلايس"، أمس السبت. وشارك في التظاهرة أكثر من خمسة آلاف شخص من أبناء الجالية اللبنانية، من مختلف الأعمار، لا سيما الشباب المولودين في أستراليا ومنهم عدد كبير من طلاب جامعة سيدني.

جعجع يوضح أسباب استقالة وزراء حزبه من حكومة الحريري

وردد المتظاهرون هتافات "كلن يعني كلن" و"الشعب يريد إسقاط النظام" و"مية بالمية كلن حرامية". وأكد المتظاهرون تضامنهم مع المحتجين في مختلف المناطق اللبنانية. وفي ملبورن الأسترالية، نظّم اللبنانيون تجمّعًا حاشدًا بعنوان "الشعب يريد إسقاط النظام".


أما في العاصمة الأمريكية واشنطن، نظم اللبنانيون وقفة تضامنية أمام سفارة بلادهم، احتجاجًا على الوضع المعيشي الذي وصلت إليه البلاد، رافعين الأعلام اللبنانية واللافتات المطالبة "ليس فقط برحيل الحكومة بل بمحاسبة الفاسدين ومحاكمتهم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا