أمريكا: هبوط معدل البطالة إلى ما دون 10 % في أغسطس أمريكا: هبوط معدل البطالة إلى ما دون 10 % في أغسطس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمريكا: هبوط معدل البطالة إلى ما دون 10 % في أغسطس أمريكا: هبوط معدل البطالة إلى ما دون 10 % في أغسطس, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 09:08 مساءً

أعلنت وزارة العمل الأمریكیة الیوم الجمعة عن إضافة اقتصاد الولایات المتحدة 4ر1 ملیون وظیفة في أغسطس الماضي ما أدى إلى انخفاض معدل البطالة إلى أقل من 10 بالمئة لأول مرة منذ بدء تفشي جائحة (كورونا المستجد - كوفید 19 ) في البلاد.

وذكرت الوزارة في تقریر یرصد حركة التوظیف وتسریح العمال أسبوعیا أن معدل البطالة في الولایات المتحدة انخفض إلى 4ر8 بالمئة.

وفي ھذا الصدد أشاد الرئیس الأمریكي دونالد ترامب بالبیانات الصادرة في تقریر وزارة العمل معتبرا في تغریدة على موقع (تویتر) للتواصل الاجتماعي أنھا "أرقام رائعة".

وقال ترامب إن الأرقام جاءت أفضل بكثیر من المتوقع" مضیفا أن انخفاض معدل البطالة إلى ما دون 10 بالمئة جاء "أسرع وأعمق مما كان متوقعا".

من جھتھ وصف وزیر العمل یوجین سكالیا التقریر بأنه یمثل "أنباء مشجعة للعمال الأمریكیین" مؤكدا في بیان أن التقریر "یأتي بعد سلسلة من التقاریر الأخرى التي تظھر انتعاشا قویا قید التنفیذ".

وأشار إلى أن الإدارة الأمریكیة مستمرة في التركیز على "إعادة ملایین الأمریكیین الآخرین إلى العمل وتقدیم دعم إضافي للعاطلین عن العمل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق