روسيا تطور أبراجا قتالية خاصة للسفن والقوارب الحربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا تطور أبراجا قتالية خاصة للسفن والقوارب الحربية, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 09:06 مساءً

أعلنت مصادر في مجال الصناعة العسكرية الروسية أن الخبراء في البلاد تمكنوا من تطوير أبراج قتالية جديدة تصلح للعمل مع السفن والقوارب البحرية.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الأبراج الجديدة التي طورها الخبراء الروس وعرضت لأول مرة ضمن فعاليات منتدى "الجيش-2020"، نماذج معدلة ومحسنة عن الأبراج الثتائية التي تتسلح بها عربات Typhoon-K و Typhoon-U العسكرية، لكنها عدلت بشكل خاص لتصبح مناسبة مع العمل مع السفن الحربية الصغيرة والقوارب العسكرية.

وتم تجهيز هذه الأبراج بمعدات خاصة تسمح بالتحكم بها عن بعد، وبمدفع رشاش من نوع "كورد" من عيار 12.7 ملم، إضافة إلى كاميرات متطورة، وأجهزة تتبع إلكتروني للأهداف، وأجهزة تصوير حراري وأنظمة لتحديد بعد الهدف، إضافة إلى رادار وأنظمة مضادة للأسلحة الموجهة عالية الدقة.

روسيا تطور أبراجا قتالية خاصة للسفن والقوارب الحربية

روسيا تطور أبراجا قتالية خاصة للسفن والقوارب الحربية

youtube

إقرأ المزيد

روسيا تنتهي من تحديث طراد

روسيا تنتهي من تحديث طراد

روسيا تنتهي من تحديث طراد "موسكو" الصاروخي الشهير

وحول هذا الموضوع قال رئيس مكتب التطوير العلمي في مؤسسة"إليكتروماشيني" الروسية، قنسطنطين دافيدوف:"الأبراج القتالية التي طورناها تختلف عن نظائرها الأجنبية بأنها محلية الصنع بالكامل تقريبا، لقد صنعنا القسم الأكبر من أجزائها باستثناء بعض التقنيات الخاصة بأنظمة التوجيه، هذه الأبراج مناسبة للعمل مع السفن والقوارب الحربية التي تصل أوزانها إلى 20 طنا، ومن المفترض أن ينتهي العمل على اختبارها قبل نهاية العام الجاري".

المصدر: سلاح روسيا

تابعوا RT علىRT
RT

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق