المفوضية الأوروبية تقترح نهجًا مشتركًا لقيود السفر داخل الكتلة المفوضية الأوروبية تقترح نهجًا مشتركًا لقيود السفر داخل الكتلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المفوضية الأوروبية تقترح نهجًا مشتركًا لقيود السفر داخل الكتلة المفوضية الأوروبية تقترح نهجًا مشتركًا لقيود السفر داخل الكتلة, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 08:44 مساءً

تبنت المفوضیة الاوروبیة الیوم الجمعة مقترحا لضمان تنسیق اجراءات الدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي التي تتخذھا لتقیید حریة الحركة بسبب وباء فیروس (كورونا المستجد - كوفید 19).

وقالت رئیسة المفوضیة الأوروبیة اورسولا فون دیرلاین في بیان ان العدید من الحكومات فرضت قیودا على السفر في الأشھر الماضیة بسبب تفشي فیروس كورونا ومن المھم للغایة محاولة الحد من انتشاره" بید ان تلك الإجراءات تركت المواطنین في حیرة من امرھم فیما یتعلق بقواعد السفر وإجراءات السلامة لاسیما وان تلك القواعد طرأ علیھا العدید من التغییرات.

وبینت ان المقترح یھدف الى إضفاء المزید من الوضوح والقدرة على التنبؤ بالإجراءات التي تقید حریة الحركة الى الدول الاعضاء.

ویحدد المقترح أربعة مجالات رئیسیة ینبغي أن تعمل في اطارھا الدول الأعضاء فیما بینھا على نحو أوثق.

ویشمل المقترح معاییر مشتركة للدول الأعضاء عند اتخاذ قرار بشأن فرض قیود على السفر واستخدام رموز ملونة متفق علیھا ووضع إطار مشترك للاجراءات التي ستطبق على القادمین من المناطق ذات الخطر الشدید وتوفیر معلومات واضحة وفي الوقت المناسب للجمھور عن أي قیود.

وفي ھذا الصدد قال مفوض الاتحاد الأوروبي للعدالة دیدییھ ریندیرز في مؤتمر صحفي إن "حریة التنقل في الاتحاد الأوروبي حق لنا بید انھا تأثرت بشدة بھذا الوباء".

وأضاف "بالنسبة لكثیر من الأوروبیین الذین یعتمدون على السفر فإن نشاز القواعد الوطنیة في الاتحاد الأوروبي ھو أمر سيء للغایة.. اننا نرید تبسیط الأمور".

وبین ان المقترح یھدف الى وضع معاییر واضحة یمكن تطبیقھا دون تمییز وھى معاییر یسھل على الدول الاعضاء اتباعھا وتسمح باطلاع الاوروبیین علیھا على النحو الصحیح".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق