الخارجية النمساوية تستدعي السفير الروسى على خلفية قضية نافالني الخارجية النمساوية تستدعي السفير الروسى على خلفية قضية نافالني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الخارجية النمساوية تستدعي السفير الروسى على خلفية قضية نافالني الخارجية النمساوية تستدعي السفير الروسى على خلفية قضية نافالني, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 08:29 مساءً

أفادت وزارة الخارجية النمساوية، اليوم الجمعة، بأنها استدعت السفير الروسى لدى فيينا، دميتري لوبينسكي، على خلفية قضية المدون والناشط الروسي، اليكسي نافالني.

وقال وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبيرج، في تصريح صحفي، ردا على سؤال حول ما إذا كانت وزارته تنوي إجراء حديث مع السفير الروسي حول هذا الموضوع: "لست بحاجة إلى دعوات من قبل المعارض من أجل القيام بذلك. لقد أصدرنا توجيها مناسبا أمس، واليوم هو سيأتي إلى وزارة الخارجية".

من جانبها، صرحت السفارة الروسية لدى فيينا: "نؤكد أنه تم إجراء اللقاء (في وزارة الخارجية النمساوية مع السفير الروسي)".

وكانت الحكومة الألمانية، قد أعلنت أمس ، أن خبراء وزارة الدفاع للبلاد توصلوا إلى استنتاج يقول إن نافالني، الذي يخضع حاليا للعلاج في برلين، تم تسميمه بمادة من مجموعة "نوفيتشوك"، لكنه لم يتم حتى الآن عرض أي معطيات تؤكد هذه الفرضية.

وهبطت طائرة نافالني، الناشط والمدون الروسي المشهور في البلاد، خلال رحلتها من مدينة /تومسك/ إلى موسكو في مطار أومسك بشكل طارئ فى 20 أغسطس الجارى بسبب تدهور حاد لحالته الصحية، وفي صباح 22 من نفس الشهر تم نقل الناشط والمدون الروسي إلى برلين لمواصلة علاجه هناك بطلب من عائلته، وهو لا يزال الآن في غيبوبة وتوصف حالته بالصعبة، إلا أن الأطباء الألمان أكدوا أنه لا يوجد حاليا خطر يهدد حياته.

وسبق أن دعت السلطات الروسية مرارا إلى ضرورة عدم الاستعجال في الاستنتاجات الخاصة بصحة لنافالني، مشككة في فرضية تسميمه، وأكدت استعداداها للتعاون لكشف ملابسات الحادث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق