الجيش اللبناني يوضّح سبب توقف عمليات الإنقاذ

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش اللبناني يوضّح سبب توقف عمليات الإنقاذ, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 12:02 مساءً

الجيش اللبناني يوضّح سبب توقف عمليات الإنقاذ

نشر في حقائق أون لاين يوم 04 - 09 - 2020

223310
انتشرت بيانات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أعمال البحث والإنقاذ في منطقة مار مخايل قد توقفت رغم احتمال وجود أشخاص تحت أنقاض أحد المباني المنهارة في المنطقة.

وجاء في بيان الجيش اللبناني: يهم قيادة الجيش أن توضح أن فريق البحث والإنقاذ التشيلي والفريق التابع للدفاع المدني أوقفا العمل عند الساعة 23.30 مساء أمس بسبب خطر انهيار أحد الجدران المتصدعة في المبنى، ما يشكل تهديدا مباشرا لحياة عناصر الفريقين، وليس بناء على طلب قيادة الجيش.

وتابع: "عندها قام عناصر الجيش بعزل المبنى وتمت الاستعانة بمهندسين عسكريين من وحدات الهندسة في الجيش ورافعتين مدنيتين تمكنتا من إزالة الأخطار وتأمين المبنى لاستمرار العمل، وطُلب من الفريقين المذكورين متابعة عملية البحث والإنقاذ وعاودا العمل عند الساعة 1.30 في الليلة نفسها، ولا تزال العملية مستمرة حتى الساعة".

وفي هذا الصدد، قالت إذاعة "صوت لبنان"، إن 80 سم تفصل عن مكان احتمال وجود شخص حي تحت الانقاض في الجميزة. كما أن عمال الإنقاذ يرفعون الأنقاض بطريقة يدوية بعد الانتهاء من رفع البلوكات الكبيرة.

وبعد مرور شهر على انفجار بيروت، رصد فريق إنقاذ تشيلي أمس الخميس حركة تحت الركام بفضل كلبة تابعة للفريق فتمت الاستعانة بأجهزة الرصد والمسح الحراري، واكتشف المنقذون وجود دليل على الحياة يتمثل بنبض قلب يدق 19 مرة بالدقيقة الواحدة.

.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق