أستراليا تمدد حظر السفر دوليا لـ 3 أشهر إضافية وفتح الحدود مع نيوزيلندا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت أستراليا أنها ستمدد القيود المفروضة على حدودها الدولية، لمدة ثلاثة أشهر أخرى على الأقل، لحماية البلاد من انتشار فيروس كورونا، لكنها ستسعى للسماح بفتح الحدود باتجاه واحد مع نيوزيلندا، مع تخفيف الأخيرة إغلاق حدودها.

وأعلن رئيس الوزراء الاسترالي، سكوت موريسون، بعد اجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، أن سبعة من ثمانية وزراء وافقوا على "مجموعة مستدامة من الترتيبات".

كان تم فرض القيود على جميع الزوار الأجانب في مارس الماضي، مع منع الأستراليين والمقيمين الدائمين أيضا من مغادرة البلاد ما لم يتم منحهم استثناء.

وبناءً على نصيحة لجنة حماية الصحة الأسترالية، أعلن وزير الصحة جريج هانت في وقت متأخر من يوم الخميس أنه سيتم تمديد فترة الطوارئ حتى 17 ديسمبر المقبل على الأقل.

وقال هانت في بيان: "نصحت لجنة حماية الصحة الأسترالية بأن الوضع الدولي والمحلي المتعلق بكوفيد-19 لا يزال يشكل خطرا غير مقبول على الصحة العامة".

وتابع "أن تمديد فترة الطوارئ هو استجابة مناسبة لهذا الخطر".

وانتقد مشرعو المعارضة هذا الموقف المتشدد قائلين إن الحكومة تتجاهل الوضع في الاعتبار أن 23 ألف أسترالي تقطعت بهم السبل في الخارج.

واتهمت المتحدثة باسم الشؤون الداخلية في حزب العمال كريستينا كينيلي اليوم الجمعة رئيس الوزراء "بالتخلي عن المواطنين ".

وفرضت الحكومة الأسترالية في يوليو حدا أقصى يصل إلى 4 آلاف وافد أسبوعيا إلى البلاد وبدأت الولايات في فرض رسوم على الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الإجباري في الفنادق لمدة أسبوعين.

وبلغ عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في أستراليا 737 حالة، وفقًا للأرقام الصادرة اليوم الجمعة، وبلغ إجمالي عدد الإصابات 26 ألفا و49 حالة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق