نيويورك تايمز: نتنياهو يوافق على بيع أمريكا أسلحة للإمارات!

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نيويورك تايمز: نتنياهو يوافق على بيع أمريكا أسلحة للإمارات!, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 10:14 صباحاً

نيويورك تايمز: نتنياهو يوافق على بيع أمريكا أسلحة للإمارات!

نشر بوساطة تاس في الشروق يوم 04 - 09 - 2020

2126966
أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي وافق، في ضوء خطوة تطبيع العلاقات مع الإمارات، على عدم عرقلة حصول أبوظبي على دفعة كبيرة من الأسلحة الأمريكية المتطورة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر أن نتنياهو أعطى انطباعا في السابق خلال مشاورات مغلقة، بعدم وجود أي اعتراض لديه على الصفقة بين واشنطن وأبوظبي، إلا أن الصحيفة علّقت قائلة إنه عارضها لاحقا علنا.
وذكرت مصادر الصحيفة الأمريكية أن نتنياهو توقف عن معارضة الصفقة علنا بعد اجتماع مع وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، الأسبوع الماضي.
وتشير الصحيفة إلى أن الحديث يدور عن بيع طائرات للحرب الإلكترونية "EA-18G Growler"، ومقاتلات الجيل الخامس "إف – 35"، وطائرات من دون طيار طراز "إم كيو – 9 ريبر"، إلى الإمارات العربية المتحدة. اللافت أن تقرير الصحيفة تضمن تعليقا للسفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة، نص على أن الادعاء بأن نتنياهو وافق على الصفقة "غير صحيح"..
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد صرّح في وقت سابق بأن الاتفاق على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، لا يتضمن بندا بشأن موافقة تل أبيب على إمدادات السلاح الأمريكي المذكورة للإمارات.

.



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق