انخفاض الدولار يفيد الليرة السورية..وليس السوريين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انخفاض الدولار يفيد الليرة السورية..وليس السوريين, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:36 صباحاً

استفادت الليرة السورية الثلاثاء، من انخفاض قيمة الدولار على المستوى العالمي، لتحقق ارتفاعاً بنسبة 1.3 في المئة مقابل العملة الأميركية، بينما انخفضت قيمتها مقابل الليرة التركية بمعدل مماثل تقريباً مقارنة بسعر الصرف الاثنين.


وسجلت الليرة السورية 2220 مقابل الدولار في السوق السوداء بدمشق صباح الثلاثاء، بينما أغلقت مساء الاثنين على سعر 2240، وفي حلب بلغ سعر الليرة 2195، بينما واصلت تحقيق أفضل أسعارها في إدلب بواقع 2170 مقابل الدولار.


لكن هذا التحسن بقي قاصراً على الدولار الذي شهد انخفاضاً جديداً في الأسواق العالمية، بينما حافظت الليرة على سعر الصرف مقابل اليورو (نحو 2660) أما مقابل العملة التركية، فقد شهدت الليرة السورية انخفاضاً جديداً لتبلغ 305 ليرات.


وبقيت مؤشرات تداول الليرة مقابل سلة العملات الأجنبية من دون أثر على السوق المحلية، حيث حافظت أسعار السلع والمواد في مختلف المناطق السورية على ثباتها منذ بداية آب/أغسطس، مع الانخفاض الذي سجلته الليرة بداية ذلك الشهر، عقب التحسن الواضح الذي طرأ عليها في تموز/يوليو حين بلغت 1970 مقابل الدولار.


ويتوقع خبراء الاقتصاد أن تحافظ الليرة السورية على قيمتها الحالية في سوق الصرف، مع استمرار الأوضاع العسكرية والسياسية مستقرة، على الرغم من تصاعد هجمات تنظيم "داعش" في منطقة البادية، وهو عامل ثانوي بالمقارنة مع هدوء الجبهات في منطقة إدلب.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق