إدلب:مجموعة سلفية جديدة تستهدف "جيش الناتو التركي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إدلب:مجموعة سلفية جديدة تستهدف "جيش الناتو التركي", اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:36 صباحاً

تبنّت جماعة سلفية جديدة الهجوم الأخير على القاعدة التركية في ريف إدلب، بينما أعلنت موسكو عن تدريبات مشتركة مع الأتراك على استخدام الطائرات المسيّرة شمال غرب سوريا.


وأصدرت جماعة مجهولة تطلق على نفسها اسم "سرية أبو بكر الصديق" وتظهر للمرة الأولى، الهجوم الذي استهدف الجمعة، نقطة المراقبة التركية في قرية "سلة الزهور" بريف إدلب الغربي.


وقالت "سرية أبو بكر الصديق" في بيان موقع باسمها، إن أحد عناصرها قام بتفجير نفسه بسيارة مفخخة عند نقطة المراقبة التركية، ما أدى إلى "قتل وإصابة العشرات من جيش الناتو التركي وحراسهم من الجيش الوطني السوري" حسب تعبير البيان.


وعرّفت "السرية" عن نفسها بأنها مستقلة وغير تابعة لأي تنظيم أو جماعة أو فصيل، وقالت إنها ستبثّ إصداراً مرئياً للعملية في وقت لاحق، يليه بيان تحذيري للمدنيين بعدم الاقتراب من قواعد الجيش التركي وأرتاله.


وسبق أن تبنّى تنظيم مجهول يطلق على نفسه "كتائب خطاب الشيشاني"، العمليات التي استهدفت الدوريات الروسية والتركية المشتركة على الطريق الدولي حلب-اللاذقية المعروف باسم (إم-4)، لكنه لم يتبنَّ العملية الآخيرة.


والأربعاء أجرت القوات التركية والروسية الموجودة في إدلب تدريباً مشتركاً ثانياً خصص لاستخدام الطائرات المسيّرة "بهدف "تدمير الأهداف التي حدّدها الطرفان على الطريق الدولي المذكور"، حسب بيان صادر عن قاعدة حميميم الجوية الروسية.


وهذا هو التدريب الثاني للقوات التركية والروسية في إدلب، بعد تدريب أول جرى الاثنين على "عمليات الاستهداف الناري المشترك للجماعات المسلحة التي ترفض المصالحة، وسحب المعدات العسكرية المتضررة، وتقديم المساعدة الطبية" حسب القاعدة الروسية، بينما لم يصدر أي تعليق من جانب تركيا على ذلك.


وفي السياق، دخل رتل عسكري تركي جديد إلى إدلب من خلال معبر كفر لوسين العسكري، وتوجه إلى نقاط تمركز القوات التركية في المنطقة. 


تزامن ذلك مع قصف مدفعي نفذته قوات النظام واستهدف قرى وبلدات في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ردت عليه فصائل المعارضة باستهداف مواقع للنظام في المنطقة من دون ورود معلومات عن سقوط ضحايا.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق