الإمارات تمدّ الأسد بمساعدات طبية..لعدم إنتقاده"اتفاق أبراهام"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإمارات تمدّ الأسد بمساعدات طبية..لعدم إنتقاده"اتفاق أبراهام", اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:36 صباحاً

أعلنت حكومة النظام السوري عن وصول طائرة مساعدات طبية إماراتية إلى دمشق فجر الاثنين، تتضمن تجهيزات ومواداً مخصصة لمواجهة فيروس كورونا.


ونشرت وكالة أنباء النظام "سانا" صوراً تظهر شحنة مواد طبية كانت على متن طائرة مساعدات وصلت إلى مطار دمشق الدولي، وقالت إنها "مقدمة من الهلال الأحمر الإماراتي إلى الهلال الأحمر العربي السوري، وتتضمن منافس وأدوية ولوازم تعقيم ووقاية من فيروس كورونا".


وهذه هي الدفعة الأولى من المساعدات التي كانت الإمارات قد أعلنت أنها سترسلها إلى مناطق سيطرة النظام للمساعدة في احتواء وباء كورونا، وذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي كان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان قد أجراه مع رئيس النظام بشار الأسد في 27 آذار/مارس الماضي.


وقوبل التواصل العلني بين الجانبين بانتقادات واسعة من المعارضة السورية، التي رأت في الحديث عن الدافع الانساني مجرد ذريعة من أبو ظبي لتبرير عودة العلاقات الكاملة بين الجانبين، بينما حذرت الإدارة الأميركية الإمارات من منح النظام أي مساعدة اقتصادية أو سياسية تسهم في إعادة تعويمه والتطبيع معه.


وكانت الإمارات أول دولة خليجية تعيد فتح سفارتها في دمشق نهاية العام 2018 بعد سبع سنوات على إغلاقها بقرار جماعي من قبل دول مجلس التعاون الخليجي.


ويأتي وصول شحنة المساعدات الطبية الإماراتية إلى دمشق بالتزامن مع توقيع أبو ظبي "اتفاق أبراهام" لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، وهي الخطوة التي تجاهلها النظام وتجنب مهاجمتها كما كان متوقعاً.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق