للمرة الاولى..تدريبات عسكرية روسية-تركية في إدلب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
للمرة الاولى..تدريبات عسكرية روسية-تركية في إدلب, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:36 صباحاً

قالت وزارة الدفاع الروسية إن تشكيلات تابعة لها أجرت تدريبات مشتركة مع القوات التركية في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، بهدف حماية الدوريات المشتركة بين الجانبين على الطرق الدولية في المنطقة.


ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن رئيس قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا الكسندر غرينكيفيتش أن العسكريين الروس والأتراك أجروا التدريبات في بلدة الترنبة قرب سراقب بريف إدلب الشرقي الاثنين.


وأوضح أن التدريبات شملت وحدات من الشرطة الروسية والقوات المسلحة التركية، وتضمنت التدرب على مواجهة عمليات الاستهداف الناري المشترك للجماعات "الرافضة للمصالحة"، وسحب المعدات العسكرية المتضررة وتقديم المساعدة الطبية.


وأضاف أن "هذه المناورات تهدف لضمان أمن الدوريات الروسية-التركية المشتركة على الطريق (إم-4) في منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب"، الخاضعة لاتفاق الهدنة الموقع بين أنقرة وموسكو في 5 آذار/ مارس 2020.


يُذكر أن الإعلان عن هذه التدريبات تزامن مع زيارة وفد سياسي واستخباراتي تركي إلى روسيا، ويأتي بعد الاستهداف المتكرر للدوريات المشتركة بين روسيا وتركيا على طريق حلب-اللاذقية الذي يمرّ من ريف إدلب، وهي هجمات تبنتها جماعة سلفية مجهولة وأدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق