أخبار عاجلة

الصحة العالمية: نأمل في تلقي دعوة من الصين للتحقيق في مصدر كورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الصحة العالمية: نأمل في تلقي دعوة من الصين للتحقيق في مصدر كورونا, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 02:34 مساءً

02:06 م الجمعة 01 مايو 2020

جنيف- (أ ش أ):

أعربت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن أملها في أن تتلقى دعوة من السلطات الصينية للمشاركة في التحقيقات التي تجريها بشأن "المصدر الحيواني" للفيروس الذي نجم عنه تفشي وباء "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وقال طارق ياساريفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية -وفقا لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية- إن المنظمة "ستكون متحمسة للعمل مع الشركاء الدوليين وبدعوة من الحكومة الصينية للمشاركة في التحقيق بشأن المصادر الحيوانية للفيروس".

ورفضت الصين -في وقت سابق- دعوات لإجراء تحقيق دولي مستقل حول ظهور فيروس "كورونا" المستجد، واعتبرت الدعوات للتحقيق المستقل "تخفي دوافع سياسية".

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -في وقت سابق- الصين بأنها مصدر الوباء وأنه خرج من المختبرات الصينية، مع أن وكالات الاستخبارات الأمريكية أشارت إلى أن الفيروس مصدره حيواني ولم ينشأ بواسطة البشر، كما اتهم تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي الصين بنشر معلومات مضللة عن الأزمة.

يشار إلى أن أول ظهور لفيروس "كورونا" المستجد كان في سوق للحيوانات البرية في مدينة ووهان الصينية نهاية العام الماضي، ومنها تفشى في الصين أولاً ثم انتقل إلى معظم دول العالم، وتسبب حتى الآن في إصابة أكثر من 3 ملايين إنسان، ووفاة أكثر من 234 ألفًا.

473f5837f3.jpg

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

كورونا فى العالم

  • 2959758a77.jpg

    خريطة المعامل والتحاليل

  • b65ce291d7.jpg

    خريطة مستشفيات الحميات

  • hospital.png

    خريطة مستشفيات العزل

  • dfeb990136.jpg

    الأخبار

المصدر
مصراوى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “لن يكون خلال هذا العام” .. خبير ياباني يصدم العالم بشأن موعد التوصل إلى لقاح لفيروس…
التالى "الأغذية العالمي": الوضع الإنساني في اليمن قد يخرج عن السيطرة جراء كورونا "الأغذية العالمي": الوضع الإنساني في اليمن قد يخرج عن السيطرة جراء كورونا