نصائح لحماية البشرة من الحبوب خلال فترات التوتر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يؤثر الإجهاد والتوتر على الجسم، فيسبب قلة في النوم وارتفاعًا في ضغط الدم ويزيد من العصبية، ولكنهما أيضًا لهما علاقة بظهور حب الشباب الذي يجد البعض أنه ينتشر فجأة دون أن يعرفوا أن التوتر هو السبب.

وكشفت دراسة حديثة على مجموعة من شباب الجامعات، نشرت في مجلة الأمراض الجلدية السريرية والتجميلية الأمريكية، أن الشباب يتعرضون للإصابة بحب الشباب أو يزيد نسبته لديهم خلال فترة الامتحانات، حيث إنهم يشعرون بتوتر شديد.

وعن طريقة تأثير التوتر على الجلد، فيظهر حب الشباب نتيجة لأن الإنسان خلال التوتر لا ينتظم في عاداته اليومية الجيدة، مثل النوم لساعات مناسبة أو تناول وجبات صحية، وعدم فعل ذلك يؤدي لظهور الحبوب- وفقًا للمركز الطبي لجامعة بيتسبيرج الأمريكية.

ويمكن بسهولة التقليل من أضرار التوتر لحماية البشرة من الحبوب، وذلك عن طريق محاولة التحكم في التوتر من خلال البعد عن أسبابه، مثل المشاكل الأسرية أو التعصب الرياضي أو التفكير في الأزمات المحتمل حدوثها في المستقبل، إضافة إلى تناول الأطعمة الصحية والتأمل والنوم لساعات مناسبة يوميًا.

كما يجب الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تخفف من الضغط، وتقليل السكريات ومصادر الكافيين، وأبرزها، الشاي والقهوة والشيكولاته، بجانب غسل الوجه برفق مرتين يوميًا مع استخدام منظف بمكونات لطيفة على البشرة.

ومن سبل الحفاظ على البشرة من الحبوب أيضًا، عدم فرك الجلد خلال التنظيف واستخدام مرطب ومكياج لا يحتويان على الزيوت لأنه يسد المسام مع عدم الضغط على البثور لأنها بذلك ستترك ندبات، وشرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة، مع استخدام الكريمات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق