القومي للمرأة يوفر 22 ألف استمارة بطاقة هوية بالمجان لسيدات الشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الدكتورة عايدة عطية، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية، إن أنشطة الفرع متعددة ومتنوعة في شتى المجالات، من خلال التعاون والتنسيق مع شركاء التنمية بالمحافظة.

وأوضح بيان صادر عن المحافظة، اليوم الأربعاء، أن الفرع استطاع في الفترة من سبتمبر 2019 وحتى الأول من سبتمبر الجاري، تحقيق تقدمًا ملموسًا للمرأة لتمكينها سياسيًا، وذلك إيمانًا بأهمية دورها في الحياة السياسية وتوسيع دائرة المشاركة لتحقيق الأمن والاستقرار للمجتمع.

وأضافت "عطية" أنه تم تنفيذ حملة صوتك لمصر بكرة، وتنظيم 10 ندوات بمختلف قرى ومراكز المحافظة؛ للتوعية بأهمية دور المرأة في المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي أجريت خلال شهر أغسطس الماضي، بحضور ومشاركة 436 شخصًا.

وأوضحت أنه تم تنفيذ حملة لطرق الأبواب بالقرى والكفور بـ137 قرية، استهدفت توعية 135 ألفًا و610 سيدة ورجل، للنزول والمشاركة في الاستحقاقات الدستورية، لتمكين المرأة من المشاركة وممارسة حقوقها السياسية، وذلك بمشاركة الرائدات الريفيات.

وكشفت أن المجلس استطاع أن يمكن المرأة اقتصاديًا، وذلك من خلال تمويل 4015 مشروعًا للسيدات، بإجمالي 88 مليونًا و300 ألف جنيهًا، وتنظيم 28 معرض لمنتجات نوادي المرأة من مشغولات يدوية وإكسسوارات، وذلك بالتعاون مع مديريات الصحة والشباب والرياضة وجمعية رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني.

وتابعت أنه تم تنفيذ 10 قوافل صحة إنجابية بالعاشر من رمضان، لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وتوقيع الكشف الطبي على السيدات والأطفال، مع توفير أدوية مجانية لهم لتحقيق الاستفادة لـ 8850 مستفيدة، فيما تم تنفيذ 42 ندوة توعوية عن المشكلة السكانية وأثرها على الفرد والمجتمع وأهمية تنظيم الأسرة ومردوده على صحة الأم والطفل، وكذلك المشاركة في ندوة بعنوان كوني بهية، بالتعاون مع مستشفى بهية لأورام الثدي؛ لتوعية السيدات بمخاطر سرطان الثدي وأعراضه وكيفية الوقاوية منه وأهمية الكشف المبكر.

وأكدت مقرر فرع المجلس القومي بالشرقية، أن الفرع شارك في الحملة التنشيطية المجانية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، تحت شعار حقك تنظمي، وذلك بالتوعية وتوفير استمارات الرقم القومي للسيدات مجانًا بمختلف مراكز المحافظة، وبلغ عدد السيدات المستهدفات 22000 سيدة، فيما تم تنفيذ ندوة عن الاكتشاف المبكر للإعاقات والاضطرابات السلوكية عند الأطفال بمقر الفرع بحضور 60 سيدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق