الهلال يطارد رقم النصر التاريخي في «الشرائع»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الهلال يطارد رقم النصر التاريخي في «الشرائع», اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:22 مساءً

بدوافع متباينة وتطلعات مختلفة وهدف مشترك، ينزل فريق الهلال «البطل» ضيفًا ثقيلًا على نظيره الوحدة، بحثًا عن حصد نقاط المباراة كاملة، في الموقعة المثيرة التي تجمعهما عند الساعة 8:35 مساء اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية «الشرائع»؛ لحساب الجولة قبل الختامية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وعلى الرغم من حسم صراع اللقب مبكرًا إلا أن الزعيم لن يتنازل عن النقاط الثلاث، من أجل تجريد الغريم التقليدي النصر من أحد الأرقام التاريخية، في الوقت الذي تبدو نقاط المباراة هدفًا مشروعًا لفارس مكة، بحثًا عن مقعد آسيوي وثير في الموسم المقبل.

وحسم أزرق الرياض لقب دوري المحترفين السعودي، للمرة السادسة عشرة في مسيرته، بعدما أحكم سطوته على صدارة ترتيب المسابقة، برصيد 66 نقطة، قبل جولتين من الختام، بفارق 6 نقاط كاملة أمام الغريم التقليدي النصر، لينتظر التتويج الرسمي في ديربي الرياض أمام الشباب، يوم 9 سبتمبر المقبل.

ويسعى رجال المدرب الروماني رازفان لوشيسكو إلى كسر رقم فارس نجد، لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد؛ حيث يتعين على الزعيم، حصد النقاط الست المتبقية كاملة من أجل تجاوز أصفر الرياض، بعدما جمع الموسم الماضي 70 نقطة قادت العالمي إلى منصة التتويج.

وخطف العالمي لقب النسخة الماضية مع دوري المحترفين من بين أنياب الغريم الأزرق، في الأنفاس الأخيرة من الموسم، ليستعيد عرش البطولة بعد ثلاث مواسم، للمرة التاسعة في تاريخه، برصيد 70 نقطة وبفارق نقطة وحيدة أمام الهلال.

وفي المقابل، لن يفرط فرسان نجد في حصد النقاط الثلاث كاملة من أجل مطاردة بطاقة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، في ظل الصراع الرباعي المشتعل على مقاعد المربع الذهبي، إلى جانب الأهلي والفيصلي، ومن بعيد يأتي الرائد.

ويسعى الوحدة إلى استثمار نشوة الضيف القادم من الرياض بعد حسم الدوري، من أجل خطف الفوز؛ للاقتراب خطوة من المقعد الآسيوي، قبل الخروج إلى الرس في الجولة الأخيرة لمواجهة الحزم، إلى جانب رد الدين لخسارة الدوري الأول بثلاثية مقابل هدف.

ويحتل رجال المدرب عيسى المحياني، المركز الرابع على سلم ترتيب المسابقة، برصيد 46 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف الأهلي، الذي يترقب بدوره اختبارًا صعبًا في المحالة أمام أبها، فيما يفرض الفيصلي، صاحب المركز الخامس بـ45 نقطة، موعدًا ثقيلًا أمام ملاحقه الرائد سادس الترتيب.

ويسعى الأهلي إلى إيقاف نزيف النقاط بعد خسارة 5 نقاط كاملة في آخر جولتين، من أجل حسم تذكرة دوري الأبطال على حساب أبها الذي يدخل أبها المباراة بلا ضغوطات بعد الاستقرار في المنطقة الدافئة وضمان البقاء موسمًا جديدًا في دوري المحترفين؛ حيث يحتل المركز التاسع برصيد 35.

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله بالقصيم، يتمسك الرائد بالأمل الضئيل في العبور إلى آسيا للمرة الأولى في مسيرته عندما يستقبل الفيصلي، الباحث بدوره عن المقعد القاري، في مباراة متكافئة بين طرفيها.

ويحتاج الرائد إلى الفوز من أجل البقاء في المشهد حتى الرمق الأخير، على أمل تعثر الوحدة في الشرائع أمام البطل، بعدما جمع 43 نقطة في المركز السادس، بفارق 3 نقاط خلف المربع الذهبي، ونقطتين فقط خلف الضيف الفيصلي.

اقرأ أيضًا:

ضربة مزدوجة للهلال قبل موقعة الوحدة
المواجهات المباشرة أم الأهداف.. «المسابقات» تكشف آلية حسم «تساوي النقاط»

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق