المواجهات المباشرة أم الأهداف.. «المسابقات» تكشف آلية حسم «تساوي النقاط»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المواجهات المباشرة أم الأهداف.. «المسابقات» تكشف آلية حسم «تساوي النقاط», اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:22 مساءً

دخل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، المنعطف الأخير من عمر الموسم على إيقاع ارتفاع وتيرة التنافس والقتال من أجل رفع عدّاد النقاط على الرغم من حسم اللقب رسميًا، وقبل وقت كافٍ من ختام العام الشاق والمتقلِّب.

وينذر الصراع المستعر في قاع الجدول بالدخول في حسابات معقدة لتحديد هوية ثنائي الهبوط، رفقة العدالة الذي حسم هو الآخر تذكرة العودة إلى دوري الدرجة الأولى مبكرًا، في ظل التقارب في النقاط واختلاط الأوراق بين أصحاب المراكز من العاشر وحتى الخامس عشر.

ووضع التعاون نفسه في مأزق شديد بعدما انهار السكري بشكل لافت على سلم الترتيب، بعدما تكبّد 6 هزائم تواليًا ليتجمّد رصيده عند 32 نقطة، في المركز العاشر، ويدخل في دوامة الهبوط رغم قوة البدايات.

ويقف الاتحاد في منطقة الخطر، من المركز الحادي عشر برصيد 31، بعدما لملم الكثير من الأوراق في الأمتار الأخيرة، واقتنص بحصد 6 نقاط ثمينة أنعشت حظوظ رجال فابيو كاريلي، متفوقًا بفارق نقطة وحيدة أمام الفتح.

ويأتي ضمك الذي سجل صحوة متأخرة، في المركز الثالث عشر، برصيد 29 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام الفيحاء، الذي لم يذق طعم الفوز في الجولات الثماني الأخيرة، مكتفيًا بنقطتين فقط عقَّدت موقف البرتقالي، فيما تراجع الحزم على نحو لافت، في ظل نزف حاد للنقاط، لينهار إلى المركز قبل الأخير، بـ27 نقطة.

ومع تقارب النقاط، كشف عبد المجيد منصور، نائب رئيس لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين السعودي، آلية حساب الترتيب النهائي للمسابقة التي تُغلق أبوابها في 9 سبتمبر الجاري، مشددًا على أن إعادة تسلسل روزنامة المباريات عقب جائحة فيروس كورونا المستجد، لم تخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين فرق البطولة.

وأوضح عبدالمجيد منصور، في تصريحات لبرنامج «الديوانية» عبر القنوات «الرياضية» السعودية، في ساعة متأخرة مساء أمس الخميس: «تحديد الترتيب على طول المسابقة وحتى الجولة قبل الختامية، يُبنى على أساس فارق الأهداف، ثم الفريق الأكثر تسجيل للأهداف».

وأضاف منصور: «بعد حسم نتائج الجولة الـ30 والأخيرة من عمر الموسم الطويل والشاق، يتم تحديد الترتيب النهائي من خلال المواجهات المباشرة، في حال تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط».

وختم نائب رئيس لجنة المسابقات تصريحاته: «الأيام اختلفت بعد العودة من التوقف الطويل عقب تفشي وباء (كوفيد-19)؛ حيث أُعيد ترتيب الجدول على نفس التسلسل السابق، وهو أمر طبيعي دون الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص وبما يضمن العدالة، جميع الأندية تحصل على 4 أيام راحة، وهو أمر في مصلحة الجميع».

وحسم الهلال لقب دوري المحترفين السعودي، للمرة السادسة عشرة في مسيرته، بعدما أحكم سطوته على صدارة ترتيب المسابقة، برصيد 66 نقطة، قبل جولتين من الختام، بفارق 6 نقاط كاملة أمام الغريم التقليدي النصر.

اقرأ أيضًا:

ضربة مزدوجة للهلال قبل موقعة الوحدة
قرارات رادعة من وزير الرياضة بسبب «خلل» مدينة الملك سعود

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق