تفاصيل خطة المغرب لتأجيل نصف نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

كتب : هيثم موسى

ترددت خلال الآونة الأخيرة عدة أنباء، عن امكانية موافقة لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم"كاف"، من أجل تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية وفقا لما تقدمت به الأندية المغربية، من شكوى وطلب حول ذلك، بزيادة الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد.

تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية

كشف الإعلامي الشهير أحمد شوبير، نجم حراسة مرمى النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، عن كواليس تحركات الأندية المغربية داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" لتأجيل بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن أن هناك اتجاه واضح من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، لدعم الأندية المغربية المشاركة في بطولات إفريقيا، لتأجيل مواجهات نصف النهائي.

واجتمع فوزي لقجع ببعض المسؤولين من نادي الوداد البيضاوي منافس النادي الأهلي في دوري الأبطال، وقدم لهم دعما كبير بعد رفض لجنة المسابقات داخل الاتحاد الإفريقي، تأجيل أي مباراة رغم تعرض الوداد لإصابات عديدة بين صفوفه بفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت التقارير أن فوزي لقجع يستغل العلاقات التي يمتلكها داخل الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم، وقد تثير الأندية المغربية جدلًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة، بعد أن أعلنوا موعد مباريات الجولة ال25 من الدوري المغربي، ومنها مواجهة الوداد والرجاء، يوم 23،24 سبتمبر الجاري، الأمر الذي يشير بأن"كاف" غير رأيه وقد يعلن عن تأجيل المباريات في أفريقيا.

كما أثار بعض الشخصيات المسؤولة في الاتحاد المغربي، عن تأجيل نصف نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي هذه الحالة قد تكون هناك تغييرات كثيرة خلال الفترة المقبلة، بعد إعلان الإتحاد الإفريقي عن اجتماع طارئ خلال الأسبوع المقبل، بالرغم من أن الجلسة كان مقرر لها في نهاية شهر نوفمبر، مشددا على أن نظام البطولة والمباريات المقبلة قد تشهد مفاجأت عديدة.

خاصة وأن هناك فكرة مطروحة بقوة عودة نظام المباراة الواحدة بدون ذهاب وعودة، ولعب المواجهات المقبلة في دولة محايدة، ولن تكون مصر أو المغرب أو تونس، بل هناك دولتين فقط مرشحان بقوة لاحتضان المباريات وهما دولة قطر بحكم أنها على أعتاب استقبال كأس العالم، ودولة الإمارات لما تملكه من ملاعب جاهزة ومتطورة لاستقبال المحافل الكبرى.

إقرأ أيضاً:

بيراميدز ينعي نجل رجب بكار
مدرب صن داونز: مواجهة النادي الأهلي مثل "المعركة"
موعد مباراة الأهلي ووفاق سطيف الحاسمة في دوري أبطال إفريقيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق