قرارات رادعة من وزير الرياضة بسبب «خلل» مدينة الملك سعود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرارات رادعة من وزير الرياضة بسبب «خلل» مدينة الملك سعود, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 11:38 صباحاً

أصدر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، اليوم الخميس، توجيهًا يقضي باستبعاد مدير الموقع التابع لشركة الصيانة المشرفة على مدينة الملك سعود الرياضية بمنطقة الباحة، وتوجيه إنذار للشركة والتحقيق في مسببات ضعف المتابعة لمرافق المدينة، مع رفع تقرير عاجل عن أداء شركة الصيانة بشكل دوري لضمان تلافي الخلل الذي ظهر خلال زيارة مرافق المدينة.

وقرر وزير الرياضة إعفاء مدير فرع الوزارة بمنطقة الباحة من منصبه، وتكليف الأستاذ صالح بن محمد الغامدي مديرًا لفرع الوزارة، لكون هذا الخلل يمثل قصورًا في الأداء والمتابعة من قبل فرع الوزارة بالمنطقة؛ علمًا أن الشركة المشار لها معنية بصيانة مرافق المنشأة ولا علاقة لها بأعمال التطوير الجارية بالمدينة.

وزار وزير الرياضة خلال جولته الميدانية في المنطقة، مدينة الملك سعود الرياضية بالباحة، واستمع خلالها إلى شرح مفصل من قبل مدير المشروع، وتفاصيل أعمال التنفيذ والمدة الزمنية اللازمة لإنهائها، كما تفقد سموه مرافق المنشأة بما فيها ملاعب كرة القدم وكذلك الملاعب الأخرى، إضافة إلى بيوت الشباب، بهدف الوقوف على احتياجات المدينة الرياضية كافة وبحث سبل تطويرها وتحسينها لخدمة رياضيي المنطقة، وأندية الباحة على وجه الخصوص.

وفي إطار متصل، أكد الأمير وزير الرياضة، حرصه على تنفيذ كافة المقترحات والتوصيات التي تدل على ضرورة ممارسة الرياضة، مشيرًا إلى أنه يجري حاليًا تطوير مدينة الملك سعود الرياضية التي سيتم الانتهاء منها خلال شهر.

وناقش الأمير خلال زيارته منطقة الباحة، رؤساء وممثلي أندية المنطقة، واستمع إلى الملاحظات والمقترحات، التي من شأنها الارتقاء برياضة الوطن بشكل عام، وأندية الباحة بشكل خاص، ودراسة سبل تطويرها والنهوض بها؛ لتصبح بيئة ملائمة ومناسبة لجميع رياضيي المنطقة، لتسهم في صقل وتنمية المواهب، ليمثلوا المنتخبات السعودية في المستقبل خير تمثيل.

ونوه تركي الفيصل عقب اجتماعه برؤساء الأندية الرياضة بمنطقة الباحة، بما تتميز به المنطقة من شواهد تنموية في مختلف المجالات، مقدمًا شكره لأمير منطقة الباحة على ما يقدمه من دعم واهتمام بالرياضة والبرامج الشبابية في المنطقة، معبرًا عن سعادته بزيارته للمنطقة والاطلاع على ما يحتاجه الشباب والرياضيين بالمنطقة.

وبيّن أن زيارته للمناطق تأتي تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة، لدعم الرياضة وتحقيق التميّز على مستويات إقليمية وعالمية، وبهدف الاطلاع عن قرب؛ ما هو مطلوب لتطوير الرياضة.

وكشف وزير الرياضة عن أن لدى الوزارة العديد من الخطط والاستراتيجيات التي ممكن أن تتواكب مع رؤية هذه المناطق؛ حيث كانت الزيارة بهدف بحث تنفيذ هذه الخطط المتعلقة بمجال الرياضة.

المشاريع المتميزة

وأشار إلى أن لدى الوزارة العديد من المشاريع المتميزة مثل مدينة الأمير هذلول بنجران، ومدينة الملك فيصل بجازان، تطوير مدينة الأمير سلطان بمدينة أبها في العام الماضي، فيما يجري حالياً تطوير مدينة الملك سعود بمنطقة الباحة، التي سيتم الانهاء منها خلال شهر، مؤكدًا سموه أن هذه البرامج تأتي وفق الرؤية التطويرية للوزارة.

وشدد على أهمية التعاون بين الجهات المعنية لتنفيذ البرامج الرياضية المتعددة بجميع مناطق المملكة، في ظل الدعم السخي الذي تحظى به الوزارة من القيادة، مبينًا أن الهدف الحالي للوزارة هو تطوير المدن الرياضية بمناطق المملكة لكي تتواكب مع البرامج المقبلة.

المواعيد الكبرى

وأشار الأمير الفيصل إلى أن الاتحاد السعودي تقدم لاستضافة كأس آسيا 2027، وتقدمة اللجنة الأولمبية لاستضافة الألعاب الآسيوية 2030، متمنيًّا الفوز بهذه الاستضافة الأمر الذي بأن هناك استراتيجية ورؤية طويلة المدى لتجهيز البنى التحتية؛ حيث توجد إمكانيات مهولة ينقصها بعض التطوير لمواكبة الحدث.

وأبان أن الاتحادات ارتفعت من 32 اتحادًا إلى 64 اتحادًا، مشيرًا إلى أن ذلك ضمن البرامج التي تضمنتها رؤية الوزارة، فيما يعد رالي داكار أول فعالية دولية ومن ضمن خطة السير مروره بمنطقة الباحة.

وعلى هامش زيارة الباحة، شدد الفيصل، خلال حضور ورشة عمل «الرياضة وسبل تطويرها في منطقة الباحة»، التي عقدتها الهيئة الاستشارية بالإمارة، بمحافظة بلجرشي، على أن «مشروع منشأة نادي الحجاز الذي بلغ نسبة الإنجاز فيه 80%، سيتم طرحه خلال الأشهر المقبلة لمقاول آخر، ليتم العمل عليه واستفادة النادي منه».

وأشار وزير الرياضة،إلى مناقشة أوضاع نادي الفروسية بمحافظة العقيق بالمنطقة، مع مجلس إدارة الهيئة العليا للفروسية، وبحث سبل تطوير المنشآت في أقرب وقت ممكن.

نوّه تركي الفيصل بأنه تم عقد اجتماع سابق مع الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية، من أجل تنفيذ العديد من البرامج التي تفيد الشباب على مستوى المملكة.

وتخلل ورشة العمل، عرض مرئي عن وضع الرياضة في منطقة الباحة، وورقة عمل بعنوان «أندية الباحة.. المعوقات والحلول»، قدمها رئيس نادي الحجاز عبدالله بن عبدالواحد الغامدي، بالإضافة إلى ورقة عمل بعنوان «رحلة نادي العين الرياضي»، عبر نائب رئيس النادي سليمان بن علي الغامدي.

وشهدت الورشة ورقة عمل بعنوان «دورة جامعة الباحة في تنمية الرياضة بالمنطقة»، وأخرى بعنوان «الميزة النسبية للباحة والتوقعات»، قدمها عضو الهيئة الاستشارية بإمارة المنطقة الدكتور منصور بن عبدالعزيز الدعجاني.

واختتمت الورشة بعدد من التوصيات، منها التنسيق مع أمانة المنطقة والجهات ذات العلاقة، لتحديد وإقامة ساحات رياضية متكاملة وموزعة على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى إدراج احتياجات المنطقة كأولوية في خطة الوزارة وبرامج رؤية المملكة 2030 المتعلقة بالرياضة، ودعم الرياضات التي تتناسب مع بيئة المنطقة، وخاصة الرياضات الجبلية.

اقرأ أيضًا:

وزير الرياضة لمجلس شباب الباحة: الانتهاء من تطوير منشآت رياضية قريبًا

وزير الرياضة يدشن «برامج تعليمية أولمبية نوعية» على مستوى آسيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق