ألمانيا أمام إسبانيا.. عودة قوية للمواجهة الدولية في افتتاحية دوري الأمم الأوروبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ألمانيا أمام إسبانيا.. عودة قوية للمواجهة الدولية في افتتاحية دوري الأمم الأوروبية, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:37 صباحاً

تنطلق منافسات النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية موسم 2020-2021، اليوم الخميس، بإقامة 10 مباريات ضمن منافسات دور المجموعات بمختلف المستويات الأربعة، أبرزها مواجهة القمة بين ألمانيا وإسبانيا.

وتعد إقامة مباريات دوري الأمم الأوروبية بمنزلة عودة للروح إلى منتخبات كرة القدم عقب فترة توقف طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ويستضيف المنتخب الألماني نظيره الإسباني، على ملعب «مرسيدس بينز أرينا» عند الساعة 21:45 بتوقيت مكة المكرمة، بالجولة الأولى من المجموعة «4» في المستوى «A».

وهذه أول مباراة تجمع بين ألمانيا وإسبانيا منذ نصف نهائي كأس العالم 2010، التي حسمها المنتخب الإسباني بهدف دون رد برأسية كارليس بويول.

وبعد قرابة عقد من الزمن على تلك المواجهة، يعتبر اللاعب توني كروس هو الوحيد الذي لا يزال مع ألمانيا، في حين أن سيرخيو راموس، وسيرجيو بوسكيتس، وخيسوس نافاس لا يزالون في صفوف منتخب إسبانيا.

ويغيب عن صفوف المنتخب الألماني العديد من العناصر الأساسية التي استبعدها المدرب يواكيم لوف، ومن أبرزهم الثنائي مانويل نوير، وتير شتيجن؛ حيث فضَّل عدم استدعاء لاعبي بايرن ميونخ بعد خوضهم نهائي دوري أبطال أوروبا، باستثناء نيكلاس سولي العائد مؤخرًا من الإصابة.

في المقابل، استدعى إنريكي العديد من العناصر الشابة في قائمة المنتخب الإسباني، مثل أوسكار رودريجيز، وأنسو فاتي، وإريك جارسيا، وأوناي سيمون، وأداما تراوري، فيما تم استبعاد الظهير الأيسر لنادي برشلونة جوردي ألبا.

وفي المباراة الأخرى من المجموعة ذاتها، تحل سويسرا ضيفًا على أوكرانيا، اليوم الخميس، على أن تستضيف الأولى المنتخب الألماني الأحد القادم من الجولة الثانية، في حين تحل أوكرانيا ضيفة على إسبانيا.

وفي أبرز مباريات الخميس أيضًا، يستضيف منتخب ويلز نظيره الفنلندي في المجموعة «4» من المستوى «B»، وتلتقي بلغاريا ضيفتها أيرلندا.

بينما تلتقي روسيا مع صربيا، وتركيا مع المجر في المجموعة «3» من المستوى «B»، وتلعب سلوفينيا مع اليونان ومولدوفا مع كوسوفو في المجموعة «2» من المستوى «C»، ولاتفيا مع أندورا، وجزر فارو مع مالطا في المجموعة «1» من المستوى «D».

اقرأ أيضًا:

دوري أمم أوروبا يعيد الحياة إلى ملاعب كرة القدم الدولية

إيطاليا تشارك في دوري الأمم الأوروبية وتركيزها على اليورو والمونديال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق