«رواسب قديمة» تحرم النصر من خطف صانع ألعاب فلامنجو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«رواسب قديمة» تحرم النصر من خطف صانع ألعاب فلامنجو, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:37 صباحاً

اصطدمت تحركات نادي النصر وصيف الدوري السعودي للمحترفين، نحو جلب قطعة ثمينة من الدوري البرازيلي؛ لتدعيم وسط ملعب فارس نجد في انتقالات الصيف الجاري، ضمن مخطط تلبية رغبات المدرب البرتغالي روي فيتوريا الباحث عن مطاردة حلم دوري أبطال آسيا المفقود، بـ«رواسب قديمة»، حالت دون إبرام صفقة من العيار الثقيل.

ودخل العالمي في مفاوضات جادة مع نادي فلامنجو البرازيلي، من أجل الحصول على صانع ألعاب بطل كوبا ليبرتادوريس جيورجيان دي أراسكايتا، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع إمكانية الشراء النهائي.

إلا أن تحركات أصفر الرياض اصطدمت برفض قاطع من الجانب البرازيلي، على الرغم من عرض النادي السعودي نحو 15 مليون يورو، من أجل إقناع فلامنجو بإطلاق سراح أراسكايتا؛ حيث يحصل متوسط الميدان الأوروجواياني على مليوني يورو، نظير الإعارة، إلى جانب أفضلية الشراء مقابل 13 مليون يورو.

وكشفت تقارير صحفية برازيلية، اليوم الخميس، عن أن بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية، رفض تكرار تجربة التعاون مع النصر؛ بسبب مشاكل سابقة تتعلق بانتقال هيرناني دا سوزا، إلى الدوري السعودي في صيف 2014؛ وصنعت شرخًا في العلاقة بين الطرفين.

وحصل العالمي على توقيع هيرناني دي سوزا من نادي فلامنجو، قبل ست سنوات، قبل أن تدهور العلاقة مع النادي اللاتيني؛ بسبب المستحقات المتأخرة في قيمة الصفقة؛ ليقدم شكوى إلى المحكمة الرياضية «كاس»، حصل بموجبها على حكم بسداد 13 مليون ريال.

وظلت القضية معلقة بين النصر وفلامنجو على مدى عامين، بين شد وجذب، قبل أن يهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بخصم نقاط من حساب العالمي حال التباطؤ في سداد كامل المستحقات؛ ليتحرك أصفر الرياض نحو التفاوض مع الجانب البرازيلي حول آلية إنهاء الأزمة بأقل الخسائر.

ومع التعنت البرازيلي في إبرام صفقة أراسكايتا، اقترب لاعب الوسط الأرجنتيني جونزالو مارتينيز، نجم نادي أتلانتا يونايتد الأمريكي من ارتداء قميص نادي النصر، خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك في إطار خطة إدارة العالمي؛ لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم.

وتضع إدارة العالمي الرتوش الأخيرة على تكوين جلاكتيكوس تاريخي يضم العديد من النجوم اللافتة في مختلف الخطوط، من أجل الهيمنة على الألقاب، في ظل الإصرار على إضافة قطعة ثمينة إلى رقعة فيتوريا، في ميركاتو الصيف المثير.

وبحسب صحيفة «ليكيب» الفرنسية، فإن صفقة التعاقد مع مارتينيز سوف تكلف خزينة النصر مبلغ 18 مليون يورو لصالح أتلانتا يونايتد، علمًا بأن النادي الأمريكي تعاقد مع اللاعب قادمًا من ريفربليت الأرجنتيني مقابل 14.5 مليون يورو، في يناير 2019.

وقدم مارتينيز مردود رائع بقميص ريفربليت الأرجنتيني، حصد معه لقب أفضل لاعب داخل أمريكا الجنوبية، في عام 2018، وخلال الموسم الحالي ساهم صاحب الـ28 عاماً مع أتلانتا يونايتد في إحراز 7 أهداف.

وما زالت التكهنات تحيط بتحرك إدارة النصر صوب التعاقد مع الألماني مسعودي أوزيل، صانع ألعاب ريال مدريد السابق وأرسنال الإنجليزي الحالي، من أجل تدعيم صفوف الفريق في قادم الاستحقاقات.

وأشارت تقارير تركية إلى أن أصفر الرياض حاول إغراء بطل العالم مع المانشافت في مونديال 2014، براتب ضخم يُقدر بنحو 20 مليون يورو في الموسم، من أجل شد الرحال إلى العاصمة السعودية، في ظل انفتاح أرسنال على التخلص من الألماني.

وبعيدًا عن مسارات الصفقات المعلقة، واصلت إدارة صفوان السويكت تدعيم الصفوف بإيقاع منظم، بالحصول على توقيع أسامة الخلف الظهير الأيمن لفريق الحزم، لمدة أربع سنوات؛ لتعزيز صفوف الفريق في المرحلة المقبلة خاصة في دوري أبطال آسيا 2020.

وتألق الظهير الأيمن بصحبة الحزم في الموسم الجاري حيث شارك مع الفريق في 26 مباراة بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وتمكن خلالها من إحراز ثلاثة أهداف وصناعة هدفين آخرين.

ودشن أصفر العاصمة الميركاتو مبكرًا، بعدما أعلن رسميًّا في 17 يوليو الجاري، الحصول على توقيع عبدالفتاح عسيري، بعقد يمتد لثلاثة مواسم بالطريقة ذاتها، بعد دخول صانع ألعاب الراقي الفترة الحرة، من جراء الفشل في الوصول إلى صيغة تفاهم مع إدارة أخضر جدة، في واحدة من الصفقات القوية في ميركاتو الصيف.

ويعد عسيري من أبرز الأساسيين على رقعة الأهلي، منذ انتقل إلى أخضر جدة نهاية عام ٢٠١٦، قادمًا من الجار اللدود الاتحاد، ليدافع عن شعار الراقي في 106 مباريات رسمية نجح خلالها في تسجيل 21 هدفًا وصنع 34 أخرى.

تحرُّكات العالمي المتأنية لم تتوقف عن حدود جلب قطعة عبدالفتاح عسيري الثمينة؛ حيث تستهدف الحصول على توقيع الدولي الكولومبي خوان فرناندو كوينتيرو متوسط ميدان فريق ريفر بليت الأرجنتيني، خلال الساعات القليلة المقبلة.

ونجح العالمي في ضم البرازيلي مايكون بيريرا من جالطة سراي التركي بشكل نهائي، عقب التوصل إلى مخالصة مالية عن العام المتبقي من عقد المدافع المتألق ليكمل مهمة الحفاظ على صلابة الخط الخلفي للفريق.

ونجح وصيف دوري المحترفين في التعاقد رسميًّا مع عبدالعزيز العلاوي ظهير أيسر فريق أحد، بعقد لمدة 3 مواسم، بجانب الحصول على توقيع عبدالله الشنقيطي مدافع الأنصار ذي الـ19 عامًا، الذي يمثل مستقبل النصر.

اقرأ أيضًا:

النصر يقترب من التعاقد مع أفضل لاعب في قارة أمريكا الجنوبية

النصر يطلب من «الشهري» و«هوساوي» الرحيل بنهاية الموسم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق