أخبار الرياضة

2927 مستفيدًا من برامج الاتحاد السعودي «عن بُعد»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
2927 مستفيدًا من برامج الاتحاد السعودي «عن بُعد», اليوم الجمعة 1 مايو 2020 03:03 مساءً

أقامت اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم، 7 فعاليات «عن بُعد»، خلال الفترة الماضية، ضمن برنامج التعليم المستمر الذي تقيمه اللجنة، تضمنت محاضرات ودورات تعليمية وورش عمل استفاد منها 2927 مشاركًا.

وشملت الدورات والمحاضرات موضوعات مختلفة، تحت إشراف عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ورئيس اللجنة الفنية تركي السلطان، ومدير التعليم بالاتحاد يحيى الشريف.

وقدم المدير الفني لنادي الفيصلي، البرازيلي بريكليس شاموسكا، محاضرة بمشاركة 470 من المدربين والمهتمين بالشأن الفني، تحدث فيها عن فلسفته في التدريب والعناصر الأساسية لبناء البرنامج التدريبي ومفاتيح الإدارة الفنية للمباريات.

بدوره، شرح المدرب البرازيلي خوسيه أوسكار، خلال محاضرته التي تابعها 470 من المدربين والمهتمين بالشأن الفني، عدة جوانب تضمنت فلسفته وتجربته العملية في الأكاديميات والأندية الخاصة، وتحدث عن أكاديميات كرة القدم وعن طرق اختيار الموهوبين وتدريب الفئات السنية.

وقدَّم المحلل الفني لنادي الاتفاق السعودي زامل التميمي، محاضرة شارك فيها 300 من المدربين والمهتمين بالجوانب الفنية، وتطرق خلالها إلى عدة جوانب، منها مهام وأدوار المحلل الفني والمهارات الأساسية التي يجب أن يتمتع بها، كما استعرض عدة نماذج وتقارير للتحليل الفني.

وتواصلت المحاضرات عن بُعد؛ حيث قدم البروفيسور الروسي بوريس تشيرفا، وبمشاركة 450 من المدربين والمهتمين بالشأن الفني، جلسة عن منهجية الإعداد البدني للاعبين المحترفين في روسيا، واستعرض عدة نماذج للتدريبات البدنية.

من جانبه، قدم مدير التعليم في الاتحاد الأسترالي لكرة القدم شوان دوقلوس، محاضرة عن الاتجاهات الخططية الحديثة في الهجوم والدفاع، والاتجاهات الحديثة في التدريب البدني، واتجاهات التدريب بوجه عام، والاتجاهات الحديثة في تدريب الفئات السنية، بمشاركة 303 من المدربين والمهتمين بالشأن الفني.

وناقش المدرب البرازيلي موريسي سانتانا المتخصص باللياقة البدنية، خلال محاضرته التي شارك فيها 446 من المدربين والمهتمين بتدريب كرة القدم، منهجية الإعداد البدني للاعبي كرة القدم المحترفين في البرازيل.

وعقد المحاضر في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» البريطاني ستيفين كونستانتين، خلال محاضرته عن بعد أمام 488 من المدربين والمهتمين بالشأن الفني، مقارنة فنية بين دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين و7 دوريات أوروبية، وتحدث عن اكتشاف الموهوبين وعرج على أهمية ما يحدث بين الشوطين والإجراءات المتبعة في ذلك. 

اقرأ أيضًا:

وكيل المولد يكشف حقيقة فسخ التعاقد مع الأهلي
الهلال يكيل المديح إلى «الجندي المعروف»
 

المصدر
عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا