أخبار عاجلة

نوفوتسكي يتطلع لتحد جديد في عالم كرة السلة

نوفوتسكي يتطلع لتحد جديد في عالم كرة السلة
نوفوتسكي يتطلع لتحد جديد في عالم كرة السلة

بعد عام واحد على اعتزاله اللعب، يشعر نجم كرة السلة الألماني الدولي السابق ديرك نوفوتسكي بالتعطش للمنافسة ويرغب في أن يظل على اتصال بلعبة كرة السلة.

ولم يفقد أسطورة السلة الألماني طموحه حتى بعد اعتزاله اللعب. ولهذا ، يرغب نوفوتسكي /41 عاما/ في البقاء على اتصال مع عالم اللعبة بل والمشاركة في هذا العالم ببلاده ألمانيا.

وقال نوفوتسكي النجم السابق لفريق دالاس مافريكس الأمريكي في مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "هناك احتمالات عدة. أتطلع لما هو قادم ، وأثق بأنني أحتاج لتحد جديد. التعطش للتحديات بكل تأكيد مرتفع جدا".

وأوضح : "فريق مافريكس يبدو خيارا بالطبع. يمكنني أن أتخيل العمل مع اللاعبين ولكنني أود أيضا دعم اللاعبين في ألمانيا".

وفي أبريل 2019 ، ودع نوفوتسكي الملعب ثم سافر في رحلات عدة مع عائلته.

ورغم اعتزاله منذ عام، لا يزال يعيش مع زوجته جيسيكا وأطفاله الثلاثة مالايكا /ستة أعوام/ وماكس /خمسة أعوام/ وموريس /ثلاثة أعوام/ في دالاس.

كما استغل نوفوتسكي الأزمة الحالية الخاصة بتفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد لقضاء ومزيد من الوقت مع أسرته والتواصل مع أحبائه بالمنزل.

وقال نوفوتسكي :"الرحلات التي خططنا لها ليست ممكنة الآن. ولهذا، علينا أن نفعل ما يفعله كثيرون الآن. العديد من الاتصالات المرئية مع العائلة والأصدقاء".

ولا يستطيع أطفاله الذهاب إلى رياض الأطفال حاليا حيث يعتمدون بدلا من هذا على رسائل البريد الإلكتروني التي تتضمن تدريبات تعليمية يوميا.

وقال نوفوتسكي :"لكننا محظوظون أيضا لأن لدينا حديقة بها ترامبولين. لا يمكن الإبقاء على الأطفال لفترات طويلة يجلسون أمام المنضدة. عليهم أن يطوفوا ويمرحوا داخل المنزل أو في حديقة المنزل فيما نتواجد أنا وزوجتي في وسطهم".

وكان نوفوتسكي شاهد برفقة أطفاله مؤخرا المباراة الأخيرة له مع مافريكس على ملعب الفريق والتي ودع فيها جماهير الفريق بعد 21 عاما في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وقال نوفوتسكي :"ما زال أطفالي صغار للغاية وشعروا بالملل في الشوط الأول من المباراة، مسلسلات الرسوم المتحركة أكثر إثارة (بالنسبة لهم) ".

وما زال النجم الألماني السابق على اتصال بمافريكس. وأعلن مارك كوبان مالك الفريق بالفعل أن نوفوتسكي سينال "أعظم مكانة في تاريخ الفريق" كما عرض عليه الانضمام للعمل بالنادي.

كما كان ماكسي كليبر /28 عاما/ زميله السابق بالفريق متحمسا للغاية تجاهه، وقال إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) : "بخبرته المتراكمة على مدار 21 عاما في دوري السلة الأمريكي، سيكون مثاليا في أي نوع من العمل التدريبي".

وأوضح :"لا أتصور أنه يرغب في الاتجاه للتدريب. ولكن، بشكل مبدئي، يمتلك معرفة وخبرة كبيرة تفوق أي شخص آخر، ويمكنه أن يصبح مدربا مثاليا بغض النظر عن شكل العمل".

وأشار نوفوتسكي "لم أحسم الأمر بعد لكن في الماضي كنت دائما أقول لا أرى نفسي مدربا، لم يتغير الكثير في هذا الصدد،  رياضة كرة السلة منحتني الكثير من الخيارات. شاهدت العالم وعشت تجارب بالتأكيد لم أكن لأعيشها لولا الرياضة، بالتأكيد أود أن أرد بعض الجميل في المستقبل، وسيتضح لاحقا بأي شكل سيتم هذا".

المصدر
بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موليكا يغلق الباب أمام الأهلي من أجل حلم أوروبا
التالى مرصد الأزهر ناعيا شهداء بئر العبد: القوات المسلحة ستظل درع مصر الواقي أمام الإرهاب الغادر