أخبار الرياضة

أندية الأردن تتمسَّك بعودة الحياة بـ«دوري من مرحلتين»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أندية الأردن تتمسَّك بعودة الحياة بـ«دوري من مرحلتين», اليوم الجمعة 1 مايو 2020 01:00 مساءً

رفعت أندية المحترفين الأردنية لكرة القدم، اليوم الجمعة، خطابًا إلى اتحاد الكرة، تؤكد به رغبتها في استئناف مباريات الدوري، خلال الفترة من بداية شهر أغسطس حتى نهاية ديسمبر المقبل، وفق نظام الذهاب والإياب.

ورفضت الأندية، بالإجماع، فكرة إلغاء الدوري أو إقامته من مرحلة واحدة، وفضَّلت إقامته من مرحلتين مع مباريات مكثفة، في ظل تعليق النشاط الرياضي منذ 8 مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

واتفقت الأندية، بعد اجتماعها، على توجيه الخطاب إلى اتحاد الكرة لتوضيح طريقة إقامة دوري المحترفين، مع اشتراط حصولها على مستحقاتها المالية المتأخرة، لتتمكن من تسديد التزاماتها المادية، على خلفية تفاقم الأزمة الاقتصادية التي خلفها تجميد المنافسات.

وينتظر أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعًا الأسبوع المقبل، لبحث اقتراح الأندية، تمهيدًا لحسم مصير المسابقات المحلية، ودراسة أنسب الحلول المتاحة، بالتنسيق مع السلطات الأردنية، قبل اتخاذ القرار النهائي.

وكان اتحاد الكرة طرح، في وقت سابق، 3 اقتراحات من أجل عودة النشاط، نص أولها على استكمال مرحلة الذهاب ابتداءً من 3 أغسطس على أن تنتهي في 29 سبتمبر المقبل، وتبدأ مرحلة الإياب في 15 أكتوبر المقبل، على أن تنتهي بطولة الدوري بتاريخ 31 ديسمبر، فيما تجرى بطولة الكأس لفرق دوري المحترفين فقط.

وحمل الاقتراح الثاني استئناف الدوري من مرحلة واحدة تبدأ في سبتمبر وتنتهي في ديسمبر المقبلين. أما الثالث فتضمن إلغاء المسابقة، وإقامة بطولة جديدة، على أن يتم تحديد موعدها بناءً على قرارات وتوصيات وزارة الصحة.

وفي المقابل، قدم كل من الوحدات والفيصلي اقتراحًا مختلفًا تمامًا؛ حيث طرح السماوي استئناف بطولة الدوري الحالي في شهر أغسطس المقبل، على أن تنتهي في مايو، من عام 2021. أما المارد الأخضر فتمسَّك باستئناف المسابقة التي توقفت بعد جولة واحدة، على مرحلتين، ذهابًا وإيابًا مع تأكيد أهمية الحضور الجماهيري.

اقرأ أيضًا:

وكيل المولد يكشف حقيقة فسخ التعاقد مع الأهلي
الهلال يكيل المديح إلى «الجندي المعروف»
 

المصدر
عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا