أخبار الرياضة

ليون يدرس التصعيد ضد قرار الرابطة الفرنسية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ليون يدرس التصعيد ضد قرار الرابطة الفرنسية, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 12:29 مساءً

أكد «جان ميشال أولاس»، رئيس نادي أولمبيك ليون، أنه يعتزم التحرك ضد قرار رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، باعتماد الترتيب الحالي لـ«الليج 1»؛ لتحديد الفرق المتأهلة إلى بطولتي أوروبا الموسم المقبل.

حُرم ليون من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي «يوروبا ليج» الموسم المقبل، بحسب الترتيب النهائي لرابطة الدوري الفرنسي؛ إثر إعلانها التوقف النهائي، في ظل صعوبة استئناف النشاط الرياضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وشدد، «ميشال أولاس»، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن ليون لن يقف مكتوف الأيدي أمام حرمان النادي من حظوظ المشاركة الأوروبية، مشددًا على أنه يعتزم اتخاذ إجراءات عديدة للاحتجاج على خسارة الفرصة والمطالبة بالتعويض إذا لزم الأمر.

واختتم رئيس ليون تصريحاته: «من الصعب دائمًا إعطاء تفاصيل عن الإجراءات التي ستكون متعددة، إنها خسارة فرصة مهمة جدًا، سنطالب بتعويضات تصل إلى عشرات الملايين من اليورو»، مشيرًا إلى أنه في الوقت الحالي سيلجأ إلى المحكمة الإدارية لتعليق القرار بصفة عاجلة.

وحسم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، هوية بطل دوري الدرجة الأولى «ليج 1»، رغم إلغاء الموسم الحالي 2019-2020، وعدم اكتمال منافساته؛ بسبب خطر الفيروس الذي ظهر لأول مرة في الصين ديسمبر الماضي.

وتوقفت منافسات الدوري الفرنسي، في الأسبوع الأول من شهر مارس الماضي؛ كإجراء احترازي للحد من انتشار كورونا، وكان باريس سان جيرمان يتصدر جدول ترتيب البطولة برصيد 68 نقطة بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه مارسيليا صاحب المركز الثاني.

وأعلن رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جريه، أنه سيعتمد على الجدول الحالي من الدوري لتحديد البطل، وبهذا يرفع سان جيرمان رصيده من ألقاب الدوري إلى الرقم «9»، ليعادل رصيد مارسيليا، ويبقى على بُعد لقب وحيد خلف سانت إيتيان صاحب الرقم القياسي.

ويحتل ليون المركز السابع على سلم ترتيب الدوري الفرنسي، بعد مرور 28 جولة من عمر الموسم، برصيد 40 نقطة، بفارق نقطة وحيدة خلف الثنائي ستاد ريمس ونيس أصحاب المركزين الخامس والسادس.

 اقرأ أيضًا:

«الرياضة الفرنسية» تتهم «التعاطف» بالوقوف وراء إلغاء الدوري

سان جيرمان يتوج بالدوري الفرنسي رغم عدم اكتمال الموسم

المصدر
عاجل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا