الارشيف / أخبار الرياضة

منتخبنا الجامعي يتأهل لنهائي البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية ويلاقي ليبيا

مسقط ـ محمد الدرمكي

عبر منتخبنا الجامعي لكرة الطائرة الشاطئية (أ) الدور نصف النهائي بعد فوزه على المنتخب الجامعي المصري في مباراة ممتعة ومثيرة حسمها المنتخب الجامعي الوطني لصالحه، ليصل بذلك المنتخب الجامعي العماني المباراة النهائية، ويضرب موعدا لملاقاة المنتخب الليبي الذي بدوره وصل المباراة النهائية بعد فوزه على منتخبنا الجامعي ( ب ).

وسيتنافس المنتخب الجامعي (ب) مع منتخب جامعات مصر على المركزين الثالث والرابع، بعد خسارتهما لقاء نصف النهائي.

وعلى مستوى الفتيات تأهل للنهائي منتخب جامعات مصر مع المنتخب جامعات الجزائر بعد حصولهما على أول وثاني الترتيب في مباريات المجموعة.

وسيرعى حفل ختام البطولة العربية الجامعية لكرة الطائرة الشاطئية سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية.

وتحتضن السلطنة البطولة العربية الجامعية الرابعة لكرة الطائرة الشاطئية للذكور والفتيات على شاطئ القرم خلال الفترة من 26 فبراير حتى الأول من مارس المقبل، بالإضافة إلى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية وانتخابات الجمعية العمومية.

انتخابات هادئة

انتخب المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للرياضة الجامعية الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية نائب لرئيس الاتحاد بعد تزكية الدكتور سعيد حمد الحساني رئيسا للاتحاد والدكتور حمد كرم الكعبي أمين عام للاتحاد بناء على نظام الاساسي للاتحاد وقد تشكل المجلس باختيار الاستاذ الدكتور محمد صبحي حسانين نائب للرئيس والدكتور حملاوي عبدالحليم نائب للرئيس.

قبل الانتخاب

شكلت لجنة محايدة لتشرف على الانتخابات مثلها حسن الشيخ من الجزائر رئيسا وبعضوية سالم الحبسي من السلطنة وعلي الدردور من الاردن وحمدي المدير الاداري بالاتحاد العربي لتباشر اللجنة أعمالها من أجل خروج الانتخابات بصورة طموحة تليق بمقر إقامتها.

لحظة الحسم

وسط حالة من الترقب والانتظار الذي صاحب الانتخاب بعدما سلم الامين العام الدكتور حمد كرم الكعبي زمام الامور إلى اللجنة المشرفة على الانتخابات والتي أعلن وفق النظام الاساسي بالاتحاد العربي على محافظة دولة الامارات العربية المتحدة مقر الاتحاد العربي ، ليعلن معها حسن الشيخ رئيس لجنة الانتخابات تزكية الدكتور سعيد حمد الحساني رئيس للاتحاد العربي للرياضة الجامعية وكما تبع ذلك أعلن الدكتور حمد كرم الكعبي أمينا عام للاتحاد العربي للرياضة الجامعية بناء على النظام وتبدأ معها ممثلي الاتحادات واللجان العربية ترشيح 9 اعضاء للمجلس ولذلك لحسم المترشحين وبعد حالة من الترقب والانتظار والفرز جاءت لحظة الحسم باعلان اعضاء المكتب التنفيذي.

أعضاء المكتب

افرزت اللجنة المشرفة الاصوات واعلنت معها الفائزين بثقة المرشحين ، لتعلن اللجنة حصول الاستاذ الدكتور آزاد حسن قادر على 17 صوت من أصل 17 صوت ومن ثم الاستاذ الدكتور محمد صبحي حسانين والذي حصل على 16 صوت وهم بالتساوي مع كل من الدكتور سالم بن خميس العريمي و الدكتور آية البلطي وحصل الاستاذ الدكتور ساري أحمد حمدان على 15 صوت بالتساوي مع الاستاذ عامر محمد طلاس والاستاذ قتيبة علاونه وكما حصل الاستاذ الدكتور حملاوي عبدالحليم والدكتور محمد الامين زيدان على 15 صوت.

إنجاز اداري

فاز د.سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية وذلك بعد منافسة حامية جرت في الانتخابات التي جرت بمسقط وسط منافسة 12 شخصية رياضية عربية وقد حظي د.سالم العريمي على مساندة كبيرة من الجمعية العمومية للاتحاد العربي للرياضة الجامعية بعد أن حصل على 16 صوتا من أصبحت 17 صوتا شارك في التصويت، ويعتبر فوز د.سالم العريمي بمقعد نائب الرئيس أحد المكاسب الادارية للسلطنة وانجازا رياضيا جديدا على مستوى الوطن العربي.

المصدر
shabiba

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا