أخبار الرياضة

خادم الحرمين يرعى ختام كأس السعودية للفروسية

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الرئيس الفخري لنادي الفروسية ـ حفظه الله ـ مساء امس، حفل سباق "كأس السعودية"، الذي يعد أغلى وأكبر حدث في تاريخ السباقات العالمية للخيول، وذلك بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الرياض.

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كان في استقباله ـ أيده الله ـ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة عضو مجلس إدارة نادي الفروسية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا عضو مجلس إدارة نادي الفروسية، ومدير عام نادي الفروسية عادل المزروع.

وكان الجواد "كول ذا ويند" قد قدم سباقًا رائعًا عندما فاز بشوط لونجين (الشوط الثالث) عشب على مسافة 3000 متر، في حين ترك بدايات السباق لجياد المقدمة، ليدخر جهده للخط المستقيم الأخير، وليحسم المنافسة لصالحه.

وقاد دي إكس بي من ألمانيا معظم مراحل السباق، يتبعه دراماتيك ديفايس الذي خرج عن مسار السباق نهائياً بعد المنعطف الأول، وسار بالقرب من دي أكس بي وكروس كاونتر.

وعند المنعطف ما قبل الأخير انضم كونتنناقو الى جياد المقدمة، ولكن المسافة الطويلة ارهقت المتصدرين وبدأت خيل الدخول في المنافسة على الصدارة.

وفي الـ 200 متر الاخيرة دخل الجواد الفائز معترك المنافسة وانتزع الصدارة ولاحقه بشكل قوي ميكونج ولكنه كان متأخرا عن الفائز بعدة أطوال.

يذكر أن الجواد الفائز يدربه فريدي هيد وقاده للفوز أوليفر بيليه، وهو مملوك للأمريكي جورج ستروبرج، وبلغت جائزة الفوز بهذا الشوط 2.5 مليون دولار.

أما طلاب الخالدية لاسطبلات الخالدية، فقد قدم شوطاً ولا أروع في الشوط (الرابع) المخصص للخيل العربية الأصيلة والذي تبلغ جائزته مليون وتسعمائة ألف دولار على مسافة 2000 متر ترابي في سباق "كأس السعودية" على مضمار الملك عبدالعزيزللفروسية.

وسارت جياد الخالدية في المقدمة تكتيكياً لسحب نفس الجياد الأخرى، ولصنع الانتصار فيما بعد ذلك للفرس طلاب الخالدية، والذي يدربه مطلق القحطاني.

وفي بداية السباق سار زياد لاسطبلات ياس خلف المتصدر، وكذلك وثاب الخالدية ولكنهما لم يصمدا إلى النهاية، حيث ظهر طلاب الخالدية مع خيّاله روبيرتو بيريز في الـ 200 متر الأخيرة، ليحقق الفوز بعد ذلك بكل جدارة.

كما حلّ في المركز الثاني هجرس وجاء في المركز الثالث مشهور الخالدية.


المصدر
المدينة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا