الارشيف / أخبار الرياضة

تحرك مفاجئ من السيتي ضد ويفا بسبب جوارديولا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحرك مفاجئ من السيتي ضد ويفا بسبب جوارديولا, اليوم الخميس 27 فبراير 2020 12:28 مساءً

قدم مانشستر سيتي استئنافًا في محكمة التحكيم الدولية (كاس) ضد حظره لمدة عامين من المنافسة الأوروبية لكرة القدم.
وذكرت تقارير صحفية يوم الأربعاء أن النادي قدم الطعن مساء الاثنين لتحدي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ومن المتوقع أن يصدر حكم نهائي في القضية نهاية العام.

ويخشي السيتي من رحيل جوارديولا بسبب العقوبات التي أقرتها ويفا.

وليس من الواضح ما إذا كان سيتي سوف يسعى للحصول على موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعقد جلسة استماع عامة يمكنهم من خلالها التوصل إلى تسوية خارج المحكمة لحل النزاع.

وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “سيتي” بسبب انتهاكه لقواعد اللعب المالي النظيف وعدم التعاون مع تحقيق تم فتحه منذ عام تقريبًا.

وأظهرت وثائق مسربة نشرت في مجلة دير شبيجل الألمانية في نوفمبر 2018 أن سيتي خدع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من خلال المبالغة في صفقات الرعاية من 2012 إلى 16 وإخفاء مصدر الإيرادات المرتبطة بأصحابها في أبو ظبي.

وكشف بريد إلكتروني مسرب أن مسؤولي السيتي فضلوا إنفاق عشرات الملايين على “أفضل 50 محام في العالم” لمقاضاة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بدلاً من قبول العقوبة.

يذكر أن النادي مُستبعد حاليًا من اللعب في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو كأس السوبر في الموسمين المقبلين. كما فرض الاتحاد الأوروبي غرامة على سيتي بمبلغ 30 مليون يورو (32.5 مليون دولار).

والعقوبة المذكورة لا تؤثر على مشاركة السيتي في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا . حيث سيواجه فريق ريال مدريد يوم الأربعاء في مباراة الذهاب من دور ال 16.

مدون لدي نجوم مصرية، أدرس في كلية الشريعة والقانون بطنطا جامعة الأزهر
اهتم بالعلوم والرياضة والفضاء والإقتصاد.

المصدر
نجوم مصرية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا