أخبار الرياضة

مايكروسوفت مصر تطرح محفظة تعليمية لتعريف المدارس بمنصتها الجديدة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مايكروسوفت مصر تطرح محفظة تعليمية لتعريف المدارس بمنصتها الجديدة, اليوم الثلاثاء 14 يناير 2020 03:02 مساءً

حمادة صدقي يكشف أسباب استقالته من تدريب الهلال السوداني
وزيرالكهرباء يعلن عن موعد تحصيل الفاتورة بدون رسوم نظافة
سمير فرج : ترامب تخلص من سليماني قبل أن يضرب شعبيته.. فيديو
عاجل .. الهلال السودانى يتوعد حمادة صدقى ويبرىء الاهلى من التورط فى هروبه
دنيا عبد العزيز تكشف حقيقة زواجها من فاروق الفيشاوى

حيث قامت بالتعاون مع Microsoft مصر في تنظيم مؤتمر "تمكين صناع المستقبل 2019" ،لتقديم المزايا العديدة لهذا الحل التعليمي الحديث وعرضه بشكل مفصل وتضمن المؤتمر مسابقة بين خمس مدارس دولية حيث طُلب من الطلاب حل بعض التحديات والألغاز متعددة المستويات عبر عالم Minecraft.

استنادًا إلى لعبة Minecraft الشهيرة ، تعد Minecraft Education Edition، منصة تعليمية تفاعلية حيث يبدأ الطلاب في رحلات ألعاب لا حدود لها للمشاركة في المواد الدراسية المختلفة. يؤدي استخدام Minecraft Education Edition إلى تعزيز مهارات الطلاب في قدرات حل المشكلات والتعاون بالإضافة إلى إثراء إبداعهم وتطوير قدراتهم الذهنية. تم إستقبال Minecraft Education Edition بحماس واسع بعد قدرته على جذب أكثر من مليوني مستخدم عبر 115 دولة بعد عام واحد فقط من صدوره في عام 2017.

كما تم عرض بعض الحلول التعليمية الأخرى المقدمة من قبل شركاء Link Datacenter في مجال التعليم والذي تضمن تطبيق WinjiGo ، المنصة التعليمية للجيل القادم، والحائز على العديد من الجوائز العالمية وهو أحد حلول شركة ITWORX Education المتخصصة في مجال البرمجيات التعليمية. بالإضافة إلى تواجد ، ubbu ، مطور برتغالي لحل متكامل يعمل على توصيل علوم الكمبيوتر بسهولة إلى أي فصل دراسي مع منهج تفاعلي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لـلتعليم الأساسي. 

كما ساهمت في تنظيم هذا الحدث شركة Computers4Kids الحائزة على جائزة التعليم الرقمي، ومقرها في جنوب إفريقيا ، وتتخصص Computers4Kids في تطوير المحتوى الرقمي بما في ذلك عوالم Minecraft المتوافقة مع المناهج المختلفة. 

ساعدت الحلول المقدمة من الشركاء المختلفين صناع القرار في المدارس على تحديد كيفية مساهمة التكنولوجيا في تغييرالمشهد التعليمي من خلال جعل العملية التعليمية أكثر متعة وإشراكًا وفعالية.

وكانت مسابقة Minecraft Education Edition من أهم الأحداث البارزة في المؤتمر، حيث شاركت خمس مدارس دولية بارزة (Mansoura College ، Hayah International Academy ، Futures Schools ، Menese International schools و Victoria College) يتألف كل منهم من فريق مكون من أربعة طلاب في المرحلة المتوسطة ومعلم للتنافس على الفوز بالمسابقة. لعب الطلاب وتعاونوا لإيجاد حلول للعديد من التحديات والألغاز، و خضعت المنافسة للإشراف والحكم من قبل استشاريي Minecraft من Computers 4 Kids. 

وبعد منافسة مثيرة امتدت لخمس ساعات ، تم الإعلان عن Mansoura College كالفائز بالمسابقة.
حازت Minecraft Education Edition على قبول واسع في وقت قياسي بسبب قدرتها على جلب تجربة تعليمية ممتعة ومميزة. بالتعاون مع Link Datacenter يمكن الآن للمدارس اعتماد Minecraft Education Edition بسهولة في أقل وقت ممكن وبأسعار مقبولة. 

بالإضافة إلى وفرة محتوى الدروس المجانية المتاحة عبر الإنترنت، يمكنه للمعلمين أيضًا بسهولة إنشاء خطط دروس جديدة و خلق عوالم مختلفة لطلابهم لاستكشافها وجدير بالذكر أن العديد من الدروس المتاحة في مجتمع Minecraft متوافقة مع معايير NGSS العالمية كما توفر Link Datacenter تدريبًا ودعمًا شاملاً للمعلمين لمساعدتهم في استخدام الحل بسهولة.

صرحت سارة راضي، المديرة الإقليمية لقنوات التعليم بMicrosoft مصر "لم يشهد أي حل تعليمي هذا الكم من الإستقبال الإيجابي مثل Minecraft Education Edition، نحن على ثقة من أنه بفضل وجود Link Datacenter القوي في السوق ودورها في التعليم ، سنشهد طفرة في إنتشاره محليًا وإقليميًا"

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا