أخبار عالمية

موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لعام 2019 من موقع وزارة التموين لدعم مصر

إضافة المواليد الجدد في بطاقات التموين، أصدرت بذلك الشأن عدة قرارات من جانب وزارة التموين لتحديد موعد إضافة المواليد على بطاقات التموين للعام الحالي، حيث أن وزارة التموين تشهد خلال تلك الفترة الحالية عملية أخرى بجانب إضافة المواليد الجدد في إضافة المواليد وهي حذف الفئات الغير مستحقة من الدعم خلال المرحلة الثالثة لتلك العملية، وأنها تقوم بحذف من لا يستحق الدعم وفق منظومة تحقيق العدالة الاجتماعية.

حيث قد قامت وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير عدد من المعايير التي من خلالها يتم حذف المواطنين من بطاقة التموين أو وقف تلك البطاقة منذ عدة أشهر، وكل من حصل على بون الخبز أو بون صرف السلع التموينية عليه بالتوجه إلى موقع دعم مصر لتقديم التظلم الخاص به.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

خلال تصريحات من جانب وزير التموين أكد بأنه بعد تطبيق المرحلة الثالثة الخاصة بحذف الفئات المقتدرة من منظومة الدعم سيتم إضافة المواليد على بطاقات التموين بعد الانتهاء من حذف غير مستحقين الدعم، كما آن عملية الإضافة مرتبطة باستبعاد الغير مستحقين من دعم السلع، كما أن ما يتردد من أخبار بأنه تم وقف الموقع الإلكتروني دعم مصر الخاص بالتظلمات للمستبعدين من منظومة دعم السلع والخبز يعتبر ادعاء كاذب ولن يتم غلق الموقع غير في الموعد المحدد له التي تم تحديده من جانب الوزارة.

والجدير بالذكر بأن تلك المرحلة سوف تقوم بحذف حوالي 5 إلى 6 مليون فرد من بطاقات التموين وإضافة المواليد الجدد بدلا من الأفراد المحذوفة، واستخراج بطاقات تموين جديدة للمستفيدين الجدد.

تحديث إضافة المواليد الجدد

يسيطر الغموض على عملية إضافة المواليد الجدد، رغم إعلان وزارة التموين بأنه سيتم إضافة المواليد مع الأول من شهر يوليو، إلا أن جميع المؤشرات تشير إلى عدم الالتزام بما أعلنت عنه وزارة التموين، حيث أن الوزارة لم تعلن رسميا حتى الآن عن الموعد النهائي لإضافة المواليد الجدد.

The post موعد إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين لعام 2019 من موقع وزارة التموين لدعم مصر appeared first on عرب نيوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق