الري توضح استعدادت موسم الأمطار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 قال المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الري والموارد المائية، إن مصر بصدد موسم السيول والأمطار، فقد سقطت أمطار بالفعل على محافظات من جنوب البلاد، مؤكدًا أنه لم يتضرر أي أحد من تلك الأمطار.

 

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن التضرر الذي حدث لبعض الأراضي الزراعية في محافظة البحيرة خلال الأسبوع الماضي كان بسبب ارتفاع منسوب نهر النيل نتيجة للفيضانات الخارجية، موضحًا أن تلك الأراضي داخل خط تهذيب النهر وهو ما يعد تعديات.

 

وذكر أن مصر لديها ما يتجاوز 177 مخر سيل، متابعًا أن وزارة الري معنية في المقام الأول بمتابعة تلك المخرات وتطهيرها وعمل الصيانة الخاصة بها، وهو ما تم خلال الفترة الماضية استعدادًا لموسم السيول.

 

وأشار متحدث وزارة الري، إلى رفع حالة الطوارئ على مدار الساعة للتعامل مع أي أمطار ورصدها من خلال مركز التنبؤ بالأمطار والسيول والإنذار المبكر التابع لقطاع التخطيط بوزارة الري، وإلى التنبؤ بسقوط بعض الأمطار خلال الأيام المقبلة على محافظات شمال وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والصعيد.

 

وأوضح أنه تم خلال السنوات الأربع الأخيرة إنشاء ما يقرب من 588 منشأ صناعيًا ما بين سدود وقنوات حجز وخزانات أرضية وبحيرات صناعية وغيره، وذلك في محافظتي الوادي الجديد ومطروح.

 

وأكد أنه يتم التنسيق مع أجهزة الدولة المعنية بالسيول والأمطار كالمحليات ووزارة الإسكان وغيرهما، للتعامل مع أي طارئ بخصوص هذا الشأن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق