بقيمة٣٠ مليون جنيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير كلية الاقتصاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بقيمة٣٠ مليون جنيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح أعمال تطوير كلية الاقتصاد, اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 07:21 مساءً

افتتح الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الإثنين، أعمال تطوير الدور الثالث والرابع بكلية الدراسات الإقتصادية والعلوم  السياسية بقيمة 30 مليون جنيه، وذلك برفقة الدكتور علاء رمضان نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور أحمد وهبان، عميد كلية الدراسات الإقتصادية والعلوم  السياسية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والإداريين.

وفي هذا السياق أكد الدكتور عصام الكردي، أن الافتتاحات تأتي استعدادا لاستحداث تخصصات فى مجالات جديدة  بالكلية وزيادة القدرة الاستيعابية  للطلاب وإنشاء قاعات جديدة ومكاتب لاعضاء هيئة التدريس  ومجموعة من القاعات الصغيرة لطلاب الدراسات العليا والبرامج المهنية ولمراكز الأبحاث في إطار نهضة الكلية، فضلا عن مراكز بحوث وبرامج مهنية جديدة في التسويق السياسي وفي إدارة البورصات والمشروعات الصغيرة والشئون البرلمانية والسياسية لتخريج طالب مؤهل لسوق العمل في مجالي السياسة والإقتصاد.

 وخلال الافتتاح كرم الدكتور أحمد وهبان، عميد الكلية، الدكتور عصام الكردي بمناسبة انتهاء فترة رئاسته للجامعة، وأشار أن الدكتور عصام ساهم في تطوير كافة كليات الجامعة من الناحية العلمية ووالهندسية من خلال رفع كفاءة المباني وقاعات التدريس وتطوير البني التحتية للجامعة.

وفي سياق أخر، افتتحت مساء اليوم الأثنين الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي المعرض الدائم لمشاريع الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية"بداية" في منطقة محرم بك بالإسكندرية، وذلك عقب افتتاحها منذ أسبوعين معرض"ديارنا" في أرض كوتة، وجاء افتتاح اليوم بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقالت وزيرة التضامن إن هدف الوزارة تنظيم معارض في جميع محافظات مصر بشكل مستمر، لإيجاد فرص تسويقية لاشغال اليدوية والحرفية من السيدات والرجال، مشيرة إلى أن المعرض يحيي التراث السكندري في الشغل الخشبي والحرير.

وأضافت أن هذا المعرض هو الثالث في محافظة الإسكندرية خلال فترة قصيرة، وأن ما يميز هذا المعرض أنه دائم، ويقوم كل أسبوعين باستقبال عارضين جدد، معلقة"اسعدني اليوم مشاركة طلاب في كلية تربية نوعية يعرضون منتجاتهم مع دراستهم، ومشاركة ذوي الإعاقة عقب تدريبهم".

وأتبعت أن الوزارة تضم الأسر المنتجة والقرى الفقيرة، وأن شعار الوزارة تقديم دعم وفرص إنتاج وتقديم اقراض للمشروعات متناهية الصغر من بنك ناصر، داعية مشاركة جميع السيدات من ذوي  الحرف، وأن الوزارة تطمح لتصدير المنتجات، لادخال العملة الصعبة وتسويق الفن المصري.

وعلق المحافظ في تصريح صحفي ل"الفجر" بأن المعرض يضم مجموعة من العارضين بدرجة فنانين لما يقدموه من أعمال يدوية بها درجة عالية من الفن، وأن تلك المعروضات لها رواج ومردود في خارج مصر.
وأضاف أن أي شاب يريد عرض منتجاته عليه أن يقدم طلب لمديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، وأن المديرية تقوم بإخطار المحافظة، وأنه بدوره سيقوم بإقامة معرض للشباب في الأماكن المناسبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق