مدير مكتبة الاسكندرية يستقبل أسرتي الشهيدين"المنسي" و"الشبراوي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مدير مكتبة الاسكندرية يستقبل أسرتي الشهيدين"المنسي" و"الشبراوي", اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 07:14 مساءً

  استقبل اليوم الأثنين الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، أسرتي الشهيدين العقيد أركان حرب أحمد المنسي والرائد أحمد الشبراو، لتكريمهما.


تبادل الدكتور مصطفى الفقي أطراف الحديث مع زوجتي الشهيدين، اللتان  حرصتا على إحضار أطفالهن وأسرهن لمشاركتهن لحظة الحصول على هذا التكريم وتذكر بطولات الشهيدين.


وأكد "الفقي" إن الشهداء غيروا وجه التاريخ في مصر وسوف تظل اسمائهم محفورة بأحرف من نور في سجله، بعدما نجحوا في تحقيق مجد عظيم سوف يظل في ذاكرة كل المصريين الذين سيتذكرون بطولاتهم وفدائهم بأرواحهم في سبيل الوطن.


ردًا على سؤال الحاضرين، أشاد "الفقي" بالعمل الدرامي "الاختيار" الذي يجسد قصة الشهيد المنسي وأبطال موقعة البرث، فقد كان واحدًا من بين ملايين المصريين الذين تابعوه وتأثروا به، متمنيًا أن يكمل أبناء الشهداء مسيرة اباءهم، قائلًا "أبناء الشهداء يعيشون محل فخر طوال عمرهم".


ومن جانبها، وجهت منار سليم، زوجة الشهيد أحمد المنسي، الشكر إلى مكتبة الإسكندرية على تذكر الشهداء وتكريم أسرهم، مشيدة بالدور التنويري الذي تقوم به المكتبة، مضيفة "لأول مرة أزور المكتبة فهي صرح كبير ورائع وتعد بمثابة مصدر فخر لمصر كاملة وليس الإسكندرية فقط".

كما توجهت ندى حسن، زوجة الشهيد أحمد الشبراوي، بالشكر إلى المكتبة، مشيرة إلى أن جميع الشهداء هم أبطال مصر الحقيقيين الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن، تاركين وراءهم أسر تفخر بهم.


وقدم "الفقي" عضوية شرفية إلى أسر الشهداء موجهًا لهم دعوة مفتوحة لزيارة المكتبة، وقام بإهدائهم درع المكتبة تكريمًا لهم، كما حرص على التقاط صورة تذكارية معهم.

وفي سياق أخر، افتتحت مساء اليوم الأثنين الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي المعرض الدائم لمشاريع الصغيرة والحرف اليدوية والتراثية"بداية" في منطقة محرم بك بالإسكندرية، وذلك عقب افتتاحها منذ أسبوعين معرض"ديارنا" في أرض كوتة، وجاء افتتاح اليوم بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

وقالت وزيرة التضامن إن هدف الوزارة تنظيم معارض في جميع محافظات مصر بشكل مستمر، لإيجاد فرص تسويقية لاشغال اليدوية والحرفية من السيدات والرجال، مشيرة إلى أن المعرض يحيي التراث السكندري في الشغل الخشبي والحرير.

وأضافت أن هذا المعرض هو الثالث في محافظة الإسكندرية خلال فترة قصيرة، وأن ما يميز هذا المعرض أنه دائم، ويقوم كل أسبوعين باستقبال عارضين جدد، معلقة"اسعدني اليوم مشاركة طلاب في كلية تربية نوعية يعرضون منتجاتهم مع دراستهم، ومشاركة ذوي الإعاقة عقب تدريبهم".

وأتبعت أن الوزارة تضم الأسر المنتجة والقرى الفقيرة، وأن شعار الوزارة تقديم دعم وفرص إنتاج وتقديم اقراض للمشروعات متناهية الصغر من بنك ناصر، داعية مشاركة جميع السيدات من ذوي  الحرف، وأن الوزارة تطمح لتصدير المنتجات، لادخال العملة الصعبة وتسويق الفن المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق