برلمانى يشيد بتشغيل رحلات الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو منتصف سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برلمانى يشيد بتشغيل رحلات الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو منتصف سبتمبر, اليوم الأحد 6 سبتمبر 2020 03:22 مساءً

أشاد النائب حسين خاطر عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، بإعلان شركة مصر للطيران تشغيل رحلات الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو منتصف سبتمبر.

وأشار خاطر فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، إلى أننا نحتاج إلى عودة السياحة مرة اخرى إلى مصر فى ظل اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان: واثقون فى التعافى من فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، مؤكدا ضرورة التفتيش والرقابة على المنشآت السياحية من خلال التعاون بين الوزارات والأجهزة التنفيذية.

وكانت أعلنت مصر للطيران، أنه تم التصريح لإعادة تشغيل رحلات جوية بين موسكو والقاهرة لكل من شركة ايروفلوت وشركة مصر للطيران بعد توقف حركة الطيران المنتظم بين الدولتين بسبب أزمة COVID-19 منذ مارس ٢٠٢٠ . 

وأوضحت مصر للطيران في بيان لها، أنه جار تنسيق كل من الشركتين مع سلطات الطيران المدني للبلدين للانتهاء من التجهيزات والترتيبات اللازمة للبدء في التشغيل الفعلي للرحلات في منتصف شهر سبتمبر الجاري. 

جدير بالذكر أن مصر الدولة رقم 5 التي استأنفت روسيا الطيران معها.

وتطبق المطارات المصرية، قرار الحكومة بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات، كما يمكن للقادمين مباشرة إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولارا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق