ختام دوري "لأني رجل" على ملعب المركز الأولمبى بالمعادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ختام دوري "لأني رجل" على ملعب المركز الأولمبى بالمعادي, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 02:12 مساءً

وبحضور كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والسيدة كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ،ودكتور بيرأكسيل فريلينجسدروف ممثل عن سفارة السويد بالقاهرة. كما شهد الختام حضور كل من اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية ، والشباب المشاركين فى حملة "لأنى رجل" ، وذلك بالمركز الاولمبى بالمعادي.

 

فى البداية توجهت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة بالشكر إلى الدكتور  أشرف صبحى  وزير الشباب والرياضة على التعاون المميز خلال جميع فعاليات دورى "لأنى رجل " ، والشكر لجميع من ساهم فى انجاحه ، مؤكدة أن فعاليات الدورى منحتنا الأمل والتفاؤل بشباب مصر ، وبوجود فرصة حقيقية لتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص ، مشيرة الى  ان المباراة النهائية قادها فريق تحكيم نسائي بحرفية عالية.

وأشارت الدكتورة مايا مرسى إلى توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة الشباب والرياضة للعمل سويا خلال الفترة المقبلة  على دعم حقوق المراة وتثقيف وتوعية الشباب والرجال بجميع محافظات الجمهورية 

 

من جانبه  أكد  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن دوري لأني رجل لكرة القدم يساهم  في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية داخل القطاعات التي تشملها المنافسات، والاهتمام برياضة المرأة وكافة الأنشطة التي تنفذ من قبل وزارة الشباب والرياضة في هذا الشأن.

 

وتابع الوزير :" منفتحون للتعاون مع مختلف الجهات ومنها المجلس القومي للمرأة في تنفيذ العديد من الأنشطة والمشروعات الخاصة بالمرأة المصرية على مستوى جميع المحافظات، والعمل على تنمية مهاراتهن".

 

و في كلمتها، قالت كريستين عرب ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمصر : "من خلال الدعم الممتاز وشغف وقيادة المجلس القومي للمرأة ووزارة الشباب والرياضة وجميع المحافظين والموظفين الموجودين هنا اليوم، نجحنا في الوصول من خلال حملة "لأني رجل"  إلى أكثر من 20،000 بطل وبطلة من الداعمين للمساواة بين الجنسين. الشيء الفريد من نوعه في هؤلاء السفراء والسفيرات على مستوى العالم، أن أكثر من86 في المئة منهم هم من الرجال، مع كل جيل، تتغير أفكار وممارسات وتوقعات النساء والرجال والفتيات والفتيان. والشباب والشابات هم من يقودون هذا التغيير."

 

هذا وقد شهدت فعاليات اليوم الختامى  توقيع بروتوكول التعاون بين المجلس ووزارة الشباب والرياضة، وعرض فيلم وثائقي عن حملة ودورى "لأني رجل" ، واقامة  مباراة استعراضية لفريق كرة القدم النسائية ، والمباراة النهائية ل دوري "لأني رجل"  لكرة القدم الخماسية ، بين فريقى أسيوط والغربية بقيادة فريق تحكيم نسائي ، انتهت بفوز فريق أسيوط بضربات الجزاء الترجيحية  ،

واختتمت الفعاليات بتسليم الميداليات وتكريم فريق كرة القدم النسائية ، وفريق التحكيم النسائي، والفريق الفائز بالمركز الثاني والثالث ، وتسليم الكأس لفريق أسيوط الفائز بالمركز الأول.

يذكر أن دورى "لأني رجل" لكرة القدم الخماسية تم إطلاقه خلال  فبراير الماضي ضمن حملة "لأني رجل" بمشاركة 108 فريق من جميع محافظات الجمهورية، وهدف إلى تعديل السلوكيات المجتمعية السلبية تجاه المرأة من خلال تأهيل عدد كبير من اللاعبين الواعدين والمدربين والشباب المتطوعين لنشر رسائل الحملة  بكافة محافظات الجمهورية، وحث الشباب ليكونوا المحرك والداعم للمرأة المصرية


يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق