الجامعة المصرية الروسية تكشف عن أحدث أقسام كلية الإدارة والتكنولوجيا والحاسبات.. بالصور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجامعة المصرية الروسية تكشف عن أحدث أقسام كلية الإدارة والتكنولوجيا والحاسبات.. بالصور, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 01:44 مساءً

 

- مسار نظم المعلومات الإدارية (Management Information System – MIS)   ويركز البرنامج على ابتكار تكنولوجيا المعلومات الموجهة لفتح أسواق جديدة، وتحسين العمليات التجارية من خلال الاستفادة من أنظمة المعلومات .. موضحة أنه سيتعلم الطلاب أيضًا كيفية الجمع بين المعرفة بالأعمال الأساسية والتكنولوجيا، وتحليل الاحتياجات، وتصميم واجهات المستخدم وتطوير أنظمة قواعد البيانات المخصصة، علاوة على ذلك مساعدة الشركات على العمل بشكل أسرع، وأكثر سلاسة.

أضافت عميدة كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، أنه يمكن لخريجى هذا البرنامج العمل كمحللين للنظام، ومديرين للمشروعات، ومبرمجى التطبيقات، واستشاريين، ومصممى التطبيقات وموظفى دعم تكنولوجيا المعلومات فى كل من الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات.

أوضحت الدكتورة الطاهرة السيد محمد حمية، أنه يوجد مسار آخر وهو تحليل الأعمال (Business Analytics - BA) والذى سيكتسب منه الطلاب مجموعة من مهارات تحليل البيانات العملية، بما فى ذلك فهم أنماط البيانات وتطبيق الأطر التحليلية وبناء نماذج  تنبؤية وتحليل الشبكات الاجتماعية واكتشاف العلاقات غير الظاهرة فى البيانات.. كاشفةً عن أن الطلاب سيتعلمون كيفية عرض البيانات باستخدام التقنيات الحديثة، وسوف يتعرفون على أحدث برامج تحليل البيانات.

أكدت عميدة كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، أن البرنامج يعد الخريجين  للوظائف التى تضمن تحليل البيانات، وذكاء الأعمال، ونماذج لاتخاذ القرارات، وتحليل البيانات الضخمة.. وبشكل عام فإن الخريجين يتم إعدادهم للعمل كمحللى الأعمال.

أشارت الدكتورة الطاهرة السيد محمد حمية، إلى أن الكلية تقبل حاملى شهادة الثانوية العامة المصرية والأزهرية أو ما يعادلها من الشهادات الدولية والعربية، طبقاً للنسب المئوية المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات فى الكليات المناظرة بالجامعات الحكومية؛ وذلك بحد أدنى 60% لدرجات الثانوية العامة.. ودرجة البكالوريوس التى يحصل عليها خريجو البرنامج لتمكنهم من الالتحاق بنقابة التجاريين.

لفتت عميدة كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات، أن البرامج "الأقسام" التى تتكون منها الكلية هى: "قسم ادارة الاعمال،  قسم المحاسبة، قسم الاقتصاد ، قسم العلوم السياسية ، قسم تكنولوجيا معلومات الأعمال المهنية ، قسم الحوسبة المتقدمة".

المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات
المعهد العالى للهندسة بمدينة 15مايو
معاهد بدر العليا للعلوم والتكنولوجيا
معهد القاهرة الجديدة
المعهد العالى للتسويق والتجارة ونظم المعلومات
المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمرج

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق