صور.. شاهد كيف يتم تطبيق إجراءات حصول المسافرين على PCR؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صور.. شاهد كيف يتم تطبيق إجراءات حصول المسافرين على PCR؟, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 01:40 مساءً

يستمر مطار القاهرة الدولي من خلال إدارة الحجر الصحى في متابعة إجراءات التأكد من حصول المسافرين على شهادة تحليل PCR تنفيذا لقرار الدولة المصرية بإلزام إبراز تحليل PCR على جميع الجنسيات بما فيها الجنسية المصرية.

كان قد بدأ مطار القاهرة الدولى الثلاثاء الماضي 1 سبتمبر تطبيق قرار الحكومة المصرية بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويشمل ذلك المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كانت الحكومة المصرية أعلنت افتتاح المطارات المصرية أمام الرحلات المنتظمة في 1 يوليو الماضي بعد أن توقفت في 19 مارس الماضي بقرار حكومي نتيجة ظروفٍ استثنائية يعاني منها العالم أجمع نتيجة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وجاءت عودة الطيران المنتظم تتم من خلال تطبيق عدد كبير من الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطارات أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

كما تم تزويد المطارات بمنظومة كاميرات حرارية تعمل إلكترونياً للكشف على درجة حرارة الركاب ، وتدوين بيانات الكارت الصحى للركاب و استمرار أعمال التعقيم والتطهير الشاملة وتطبيق قواعد السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي بين المسافرين والالتزام بارتداء الكمامات لجميع المتواجدين داخل المطارات، و تعقيم أمتعة المسافرين قبل وضعها على السير الخاص بالأمتعة.

وتشمل الإجراءات الاحترازية أيضا تعقيم وتطهير جميع الطائرات قبل وبعد كل رحلة وارتداء الكمامات إجباري داخل الطائرة لكل من الركاب والطاقم و تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط ، مع توفير عدد كبير من الحقائب الصغيرة للركاب تحتوى على مجموعة حماية موصى بها عالمياً ( مطهرات وقفزات وكمامات ) "universal protection kit " .
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق