خلى بالك .. ننشر 3 أعراض غير مألوفة تؤكد إصابة طفلك بـ فيروس كورونا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلى بالك .. ننشر 3 أعراض غير مألوفة تؤكد إصابة طفلك بـ فيروس كورونا, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 11:52 صباحاً


خلى بالك ننشر 3 أعراض غير مألوفة تؤكد إصابة طفلك بـ فيروس كورونا

رغم تعدد أعراض الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إلا أن العلماء أعلنوا أعراضا يجب اعتبارها من الأعراض الرسمية للإصابة بالفيروس التاجي لدى الأطفال.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تم التوصل إلى 3 أعراض غير معلنة ضمن الأعراض الرسمية للإصابة يجب إدراجها كأعراض أساسية للبالغين والاطفال وهي الإسهال، القئ، آلام المعدة.

اقرأ ايضًا| استشاري مناعة: تعامل الصين مع فيروس كورونا سبب انخفاض الإصابات بين الأطفال فيديو

ومع ذلك، قال مسؤولون إن هذه الأعراض غامضة للغاية، خاصة أنها شائعة عند تشخيص اي مرض في البطن، أو الجهاز الهضمي، وكذلك آلام المعدة التي من الممكن أن يشخصها أي شخص يعاني منها بأنها فيروس كورونا.

ويقول العلماء في أيرلندا الشمالية إن العلامات المرتبطة بآلام المعدة أو الأمعاء تكون أكثر شيوعا لدى الأطفال، أما السعال فهو من الأعراض الواضحة لدى البالغين، وقال الدكتور توم ووترفيلد من جامعة كوينز : "وجدنا أن الإسهال والقئ من الأعراض التي أبلغ عنها بعض الأطفال وأعتقد أن إضافته لقائمة الأعراض المعروفة، أمر يستحق الدراسة".

اقرأ ايضًا| يعيش فترة أطول| استشارى مناعة يحذر من كورونا مع اقتراب الخريف فيديو

وأجرى ووترفيلد وزملاؤه دراسة شملت 992 طفلا، 66 منهم مصابون بفيروس كورونا، وكان متوسط أعمارهم 10 أعوام، موضحا أن آلام المعدة عرض مشترك لديهم وأن إدراجه في قائمة الأعراض يمكن أن يؤدي إلى تشخيص حالاتهم بشكل أفضل.

بحسب الدراسة العديد منهم اشترك في عرض آلام المعدة دون غيره من الأعراض الشائعة للإصابة بكورونا، وكتب الدكتور ووترفيلد أن حوالي نصف الاطفال لن تظهر عليهم اعراض عند الإصابة لهذا يجب إتباع إجراءات التشخيص المبكر.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق