سفير كازاخستان بالقاهرة يسلم وسام الصداقة للدكتور خالد غانم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

سلم أرمان إيساجالييف سفير كازاخستان بالقاهرة، مساء اليوم، وسام الصداقة من الدرجة الثانية للدكتور خالد غانم ،مدير الإدارة العامة لبحوث الدعوة بوزارة الأوقاف والذي كان قد منحه الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توقاييف الشهر الماضي، وذلك تقديرا لإسهاماته الكبيرة في تعزيز الصداقة بين الشعوب وجهوده الضخمة في الترويج لتراث الفيلسوف الكازاخي العظيم (آباي).

جاء هذا التكريم على هامش الندوة التي أقيمت تحت عنوان (كازاخستان ومنع التجارب النووية :مبادرات عالمية ورؤية مستقبلية)، نظمتها سفارة كازاخستان بالقاهرة بالتعاون مع مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية.

وأشاد السفير الكازاخي بجهود وإسهامات الدكتور خالد غانم خلال فترة عمله في الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية (نور- مبارك) في كازاخستان التي سمحت له الفرصة لكتابة عدة مؤلفات عن كازاخستان وعلمائها، مشيرا إلى أن هذا الوسام يعد أعلى وسام يمنح للأجانب في بلاده.

بدوره، أعرب الدكتور خالد غانم عن شكره وتقديره لهذا التكريم الذي حصل عليه من الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توقاييف، مؤكدا قوة العلاقات بين البلدين في ضوء الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى كازاخستان عام 2016.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق