اخبار مصرية

اللهم ارزقنا رحمة الأيتام.. دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اللهم ارزقنا رحمة الأيتام.. دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 02:52 مساءً

يحرص المسلمون دائمًا خلال الشهر الكريم على البحث عن الأدعية المستحبة، ومنها دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020، الذي ما لبث وأن وصل إلى ربع الرحلة التي يسعى الجميع إلى الفوز في نهايتها،اغتنامًا للفرصة التي منحهم الله إياها خلال الشهر الفضيل.

واعتاد رواد ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأعوام الأخيرة، على نشر بعض الأدعية بشكل يومي مستمر خلال شهر رمضان الكريم، أملًا منهم في تحقيق أمانهيم وأدعيتهم، حتى أصبحت أشبه بعادة للجميع، أن يضعوا الأدعية الرمضانية بشكل دوري.

الرسول حث على الإلحاح في الدعاء

ويعتبر الدعاء من أهم الأشياء التي حث الله عباده على القيام بها وكذلك رسوله الكريم، حيث قال الله في محكم تنزيله: “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”، كما قال أيضًا: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون”.

وأكد النبي الكريم في أكثر من موضع على أهمية الدعاء خلال العام وفي كل أوقات اليوم، والعمل على اختيار الأوقات التي تكون فيها إجابة من الله عز وجل، ومنها نهار يوم الجمعة وشهر رمضان الكريم، حيث ذكر النبي من الثلاث الذين لا ترد دعوتهم، الصائم حتى يفطر.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020

“اللهم ارزقني فيه رحمة الأيتام وإطعام الطعام وإفشاء السلام وصحبة الكرام، برحمتك يا ملجأ الآمنين”.

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020

دعاء اليوم الثامن من رمضان 2020

“اللهم إني اسألك في هذه الجمعة تفريجًا لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشفاء لكل مريض، وغفرانًا لكل ذنب، ورزقًا لكل محتاج، اللهم اغفر لنا في هذه الجمعة واعف عنا واهدينا إلى صراطك المستقيم یا أرحم الراحمين”.

أدعية شهر رمضان 2020

كما يستعرض موقع “القاهرة 24″، عددا من الأدعية المستحبة خلال الشهر الكريم، التي نسأل الله أن يتقبلها من الجميع وأن يقضي لكل ذي حاجة حاجته.

“اللهم اجعل صيامي فيهِ بالشّكر والقبول على ما ترضاه ويرضاهُ الرّسول محكمةً فروعه بالأصول، بحقّ سيّدنا محمدٍ وآله الطّاهرين، والحمد لله ربّ العالمين”.

“اللهم إن كان رزقي في السماء فانزله، وإن كان في الأرض فاخرجه، وإن كان بعيدا فقربه، وإن كان قريبا فيسره، وإن كان يسيرا فكثره، وإن كان كثيرا فبارك لنا فيه برحمتك يا أرحم الراحمين”.

اقرأ أيضًا: لا يرد الله صائمًا.. دعاء اليوم السابع من رمضان

عن ابن عباس قال النبي صلى الله عليه وسلم: “اللهم أعني على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني ذكرك وشكرك بدوام هدايتك وتوفيقك ياهادي المضلين”.

“اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، ونبهني فيه عَن نومة الغافلين، وهب لي جرمي فيه يا رب العالمين، واعف عني يا عافيًا عن المجرمين”.

المصدر
القاهرة 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا