اخبار مصرية

تشييع جثمان شهيد بئر العبد بمسقط رأسه في الدقهلية "فيديو وصور"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تشييع جثمان شهيد بئر العبد بمسقط رأسه في الدقهلية "فيديو وصور", اليوم الجمعة 1 مايو 2020 02:23 مساءً

شهدت قرية سنتماي التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، تشييع جثمان الشهيد أحمد عبدالله مصطفى الزقاقي شهيد كمين تفاحة ببئر العبد بشمال سيناء، إثر هجوم إرهابي غادر راح ضحيته ضابطا وضابط صف و8 مجندين.

وقال أهالي قرية سنتماي: إن الشهيد له شقيق أكبر، وتوفي والده الذي كان يعمل "بناء" ووالدته ليلي أبو المعاطي، ربة منزل.

وأشار أحد أقارب الشهيد، إلى أنه يؤدي واجبه الوطني، وكان مقررا له إنهاء خدمته بعد شهرين، ولكنه نال الشهادة ليزف اليوم، ويشيع جثمانه بمقابر العائلة.

ولفت إلى أن الشهيد هو من كان يعول والدته بعد وفاة والده وسفر شقيقه الأكبر، وكان حينما يعود ليقضي إجازته يعمل "مبلط" ولم يختلف أحد على احترامه.

تعافي 1381 مصابًا بكورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، خروج 46 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، جميعهم مصريون، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 1381 حالة حتى اليوم.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1780 حالة، من ضمنهم الـ 1381 متعافيًا.

تسجيل 269 إصابة بكورونا و12 حالة وفاة

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 269 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم 3 أجانب، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 5537 حالة من ضمنهم 1381 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و392 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وتم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

المصدر
بوابة الفجر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا