أخبار عاجلة
الكويت.. ضحايا مكافحة كورونا "شهداء واجب" -

شاهد| تصريح الكنائس عن حادث بئر العبد وتنعي الشهداء

شاهد| تصريح الكنائس عن حادث بئر العبد وتنعي الشهداء
شاهد| تصريح الكنائس عن حادث بئر العبد وتنعي الشهداء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد| تصريح الكنائس عن حادث بئر العبد وتنعي الشهداء, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 12:24 مساءً

أدانت الكنائس المصرية، العمل الإرهابي الذي استهدف إحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد بشمال سيناء، مؤكدة تضامنها مع الدولة والقوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب.

ونعت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية وعلى رأسها البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا إثر انفجار عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة، جنوب مدينة بئر العبد.
وثمنت الكنيسة ما يبذله رجال القوات المسلحة من جهود لحماية أمن الوطن، واستقراره وسلامة أراضيه، والدفاع عن أبنائه.

وأعلنت الكنيسة في بيان لها، الصلاة من أجل أن يمنح الله عزاءً وسلامًا لأهالي الشهداء الأبرياء وأن يمنَّ بالشفاء العاجل على المصابين.
وأكدت الكنيسة على تضامنها الكامل مع القوات المسلحة في محاربة الإرهاب وفي مواجهة كل يحاولون زعزعة استقرار الوطن، مختتمه بيانها بإعلان الصلاة أن يحفظ الرب وطننا العزيز من كل شر وأن ينعم عليه بسلام وأمن وأمان.
كما أصدرت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، بيان نعي وإدانة للانفجار، وأكد الأنبا إبراهيم اسحق، رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، التضامن الكامل للكنيسة مع كل مؤسسات الدولة في مواجهة هذا الإرهاب الخبيث.
وتقدمت الكنيسة الكاثوليكية، بخالص العزاء لأسر شهداء الواجب الوطني، وأن يمن الله على المصابين بالشفاء العاجل، مشيرة إلى أن هذا العمل يتنافى مع كل الشرائع والقيم والأعراف الدينية والإنسانية، مطالبة بالصلاة من الجميع كي يحمي الرب مصر وأبنائها.
الإنجيلية: لن تثنينا عن النهوض أمين كنائس الشرق: مصر الأبية لن ينال من عزتها وكرامتها أعداء الإنسانية
كما نعت الطائفة الإنجيلية بمصر، وعلى رأسها الدكتور القس أندريه زكي، شهداء الهجوم الإرهابي الغادر، وقال رئيس الإنجيلية: "إن مصر صامدة في وجه هذا الإرهاب الأسود، ولن تثنيها هذه المحاولات، عن المضي في طريق النهوض والتقدم، ونصلي إلى الله أن يمنح العزاء والسلوان لأهل الشهداء، الذين قدموا أرواحهم فداءً لوطننا الغالي، والشفاء العاجل لجميع المصابين، وأن يمنح مصرنا العزيزة السلام والأمان".
وأدان المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الإفريقي، الحادث الإرهابى الأثيم، وقال حنا: "إن هذه الأعمال الإرهابية تزيد من إصرار الشعب المصري على القضاء على هذا الإرهاب الأسود، الذي فشل فشلا ذريعا في زرع الخوف فى قلوبنا".
وأضاف حنا، في بيان له، أنه يقدم خالص التعزيات للرئيس عبدالفتاح السيسي والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، وأسر الشهداء البواسل الذين سفكوا دمائهم ليحموا أرض مصر، قائلا: "حمى الله شعب مصر وجيشها الباسل".
كما نعى القس رفعت فكري، رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية، الأمين العام المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط، شهداء الحادث الإرهابي.
وقال فكري في بيان له: "خالص التعزيات القلبية لأسر شهداء القوات المسلحة الذين طالتهم يد الغدر الآثمة في بئر العبد ونتضرع إلى الله الواحد أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يشفي الجرحى والمصابين آملين أن يأتي اليوم الذي يصوم فيه الإرهابيون عن القتل والعنف وإراقة الدماء واثقين أن مصر الأبية لن ينال من عزتها وكرامتها أعداء الإنسانية" .
وأعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة عن استشهاد وإصابة ضابط وضابط صف و8 جنود بسبب أنفجار عبوة ناسفة في إحدى المركبات المدرعة جنوب بئر العبد، مؤكدا استمرار القوات المسلحة في أعمالها القتالية ضد العناصر الإرهابية.

 

هذا الخبر منقول من : الوطن

اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مترو الانفاق يصدر قرار جديد .. والتنفيذ ابتداء من السبت المقبل
التالى الإبراشي: أعداء الوطن أزعجهم تماسك مصر فى ظل جائحة كورونا