اخبار مصرية

تعرف على 8 قرارات حاسمة من الدولة لمواجهة فيروس كورونا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على 8 قرارات حاسمة من الدولة لمواجهة فيروس كورونا, اليوم الخميس 26 مارس 2020 05:20 صباحاً

تعرف على 8 قرارات حاسمة من الدولة لمواجهة فيروس كورونا

منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مصر، وظهور أول حالة لأجنبي يوم 29 فبراير الماضي، بينما جرى إعلان أول حالة إصابة مؤكدة يوم  5 مارس الجاري، عن أول حالة لمصري يعاني من هذا الفيروس، ليصل العدد حاليًا حتى كتابة هذه السطور إلى 406 حالات إيجابية، بينها 100 حالة تحولت من إيجابية إلى سلبية، ووفاة 21 حالة، وفق إحصائيات وزارة الصحة المصرية.

وانتشر الفيروس حول العالم بشكل مخيف، فبعض الدول تسجل حالات الإصابة المؤكدة بالآلف يوميًا، وحالات الوفيات بالمئات، مثل إيطاليا،  لذا أصدرت الحكومة المصرية عددا من القرارات الحاسمة والحازمة، بهدف تحجيم فيروس كورونا وتقليل عدد الإصابات قدر الإمكان.

وتستعرض "الوطن" أهم تلك القرارات التي اتخذتها الحكومة المصرية، خلال الفترة الماضية.

 

9827e05de9.jpgتعليق الدراسة

في 14 مارس الجاري، أعلنت رئاسة الجمهورية أولى القرارات الحاسمة لمواجهة فيروس كورونا وهي تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، تنتهي في 29 مارس الجاري، مع وضع مجموعة من الخطط يمكن لأولياء الأمور متابعة دراسة الأبناء "أون لاين" من خلال القنوات التعليمية ، أو المكتبة الالكترونية.

تبعها متابعة وحملات كبيرة على مراكز الدروس الخصوصية، لمنع التجمعات داخل تلك المراكز.

وبسبب الأوضاع الحالية، جرى مد تعليق الدراسة أسبوعين آخرين، حتى يوم 14 إبريل المقبل.

0cae732527.jpgتعليق الطيران حتى نهاية مارس

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في 19 مارس الجاري، تعليق حركة الطيران في جميع المطارات لمدة 14 يوما، لمنع انتشار فيروس كورونا.تخفيض عدد الموظفين

وقرر رئيس الوزراء تقليل عدد العاملين بأجهزة الدولة والمصالح الحكومية لتقليل الاختلاط بين المواطنين والحد منه للسيطرة على الفيروس، لكن يستثنى من القرار المستشفيات، والهيئات الحيوية.تقليل مدة عمل المقاهي والكافيهات

وضمن إجراءات الحكومة للسيطرة على المرض، هي القرار الذي أعلنته يوم 21 مارس الماضي، عن أن عمل المحلات والمطاعم والكافيهات يقتصر على الفترة من 6 صباحًا، وحتى السابعة مساءً، وقيام وزارة الداخلية بمتابعة الأمر.منع صلاة الجماعة والقداسات

من القرارات الحاسمة التي اتخذتها مؤسسة الأزهر الشريف والكنيسة المصرية، ووزارة الأوقاف، تعليق صلات الجماعة والجمعة والقداسات بكافة المساجد والكنائس المصرية، من السبت 21 مارس الجاري، لمدة أسبوعين.

حيث أصدر المجمع المقدس برئاسة البابا تواضرس الثاني، قرارا بغلق جميع الكنائس، وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات، وإغلاق قاعات العزاء واقتصار الجنازات على أسرة المتوفي، عل أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات، وتمنع رحلات للأديرة للرهبان والراهبات.

أما الأوقاف فأصدرت قرارا بغلق المساجد فاكتفت برفع الآذان الذي تغيرت صيغته، لتصبح:

للهُ أكبر. اللهُ أكبر اللهُ أكبر. اللهُ أكبر

أشهد أن لا إلهَ إلا الله. أشهد أن لا إله إلا الله

أشهد أن محمدًا رسول الله . أشهد أن محمدًا رسول الله

ألا صلوا في بيوتكم

ألا صلوا في رحالكم

الله أكبر.  الله أكبر

لا إله إلا اللهحظر حركة المواطنين جزئيا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرار حظر حركة المواطنين بجميع الطرق العامة اعتبارً من اليوم الأربعاء 25 مارس ، الساعة السابعة مساءً حتى السادسة من صباح اليوم التالي له، وذلك لمدة أسبوعين.

ويشمل القرار حظر حركة المواصلات العامة والخاصة من السابعة مساءً حتى 6 صباحاً، إضافة إلى الإغلاق من الخامسة مساء حتى السادسة صباحا لكافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محال بيع السلع والمولات، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت، لتعمل 5 أيام في الأسبوع، ولا تسري على البقالة والصيدليات والمخابز.إغلاق كامل للمطاعم والكافيهات

غلق كافة المنشآت التي تقدم الترفيه، وكافة المطاعم والمأكولات على أن تقتصر الخدمة على توصيل الطلبات للمنازل فقط.تعليق الخدمات الحكومية

تعليق الخدمات التي تقدم للمواطنين مثل تراخيص المرور والعمل ورخص البناء والأحوال المدنية، وتحرك المواطن لإجراء تلك الخدمات، مع استثناء مكاتب الصحة لقيد المواليد والوفيات.

واستبدال الخدمات المعلقة بالإلكترونية. 

هذا الخبر منقول من : الوطن

اشتراك في قناه جون المصرى | Youtube

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

المصدر
دارك لايت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا