الارشيف / اخبار مصرية

شركة سياحة سعودية تفصل 350 مصريا تعسفيا لتأثر حركة الطيران بسبب كورونا (خاص)

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة سياحة سعودية تفصل 350 مصريا تعسفيا لتأثر حركة الطيران بسبب كورونا (خاص), اليوم الاثنين 23 مارس 2020 09:28 مساءً

المصابون

372699

المتعافون

101383

الوفيات

16314

استغاث 350 موظف بالشركة السعودية “سيرا للسياحة” من تعرضهم للفصل التعسفي من قبل إدارة الشركة، بسبب عدم وجود عمل لتوقف حركة الطيران في معظم الدول بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال عمر محمد، أحد الموظفين المفصولين لـ”القاهرة 24″، إنه يعمل منذ 4 سنوات بالشركة، وتم إبلاغه بفصله عن العمل هو و 350 موظف آخرين يعملون منذ سنوات بالشركة بطريقة عشوائية، ضمن ما يقرب من 2000 موظف طاقة الشركة.

وأشار إلى أن الشركة، وعدت الموظفين بمنحهم إجازات بدون مرتب بالتناوب بين الموظفين، لكنه اكتشف سحب كل العمليات التي يمكن أن يقوم بها في الشركة منه، ثم إبلاغه بالفصل بعد اتصاله بمديره المباشر في العمل الذي أكد له فصل 350 موظف من ضمن هو ومديره.

وأكد الموظف، أنه تم دعوته هو وآخرين إلى مقر الشركة بجامعة الدول العربية، للتوقيع على استقالة مقابل شهر مكافأة، لافتا إلى أن رفض التوقيع على الاستقالة يعني عدم الحصول على الشهر المكافأة، وضياع مستحقاته طوال تلك الفترة.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعليق حركة الطيران بكافة المطارات المصرية، بدءا من ظهر الخميس وحتى نهاية مارس، وذلك في إطار متابعة تداعيات أزمة فيروس كورونا العالمية وامتدادًا لكافة للخطوات الاستباقية التي تقوم بها الحكومة ومنها تعليق الدراسة.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن المرحلة الحالية تتطلب أخذ عدد آخر من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الوباء ومجموعة القرارات اتخذت بعد دراسة.

المصدر
القاهرة 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا