الارشيف / اخبار مصرية

https://www.mobtada.com/details/913154

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
https://www.mobtada.com/details/913154, اليوم الأحد 1 مارس 2020 03:24 صباحاً

نقيب المحامين : أنفقنا 310 ملايين جنيه على مشروع العلاج فى 2019

قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إنه يتم الزج بمرض المحامين على التواصل الاجتماعى، استغلالا للظرف الانتخابى، مؤكدا أن النقابة لم تقصر فى حق محامى؛ حيث أنفقت على العلاج 310 ملايين جنيه فى عام 2019، مقابل 150 مليونا خلال 2018.

وأضاف عاشور، أن مدونة السلوك ستضبط الإيقاع، وستدخل موضع التنفيذ عقب انتهاء الانتخابات، حيث إنها تهدف للقضاء على التجاوزات التى تحدث بين المحامين على صفحات التواصل، والالتزام بقيم وآداب المحاماة.

وأشار نقيب المحامين، إلى أن النقابة خصصت فى وقت سابق 10 آلاف وحدة سكنية، ضمن الإسكان الاجتماعى الذى توفره الدولة، ولكن لم يحجز منها سوى 3500 وحدة فقط، موضحا: "سيتم طرح وحدات جديدة قريبا بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية".

وكشف عاشور، أن هناك أصوات داخل مجلس القضاء الأعلى، طرحت تفعيل نص المادتين 38 و47 من قانون السلطة القضائية، والخاصة بتعيين نسبة لا تقل عن 25% فى مرفق القضاء من المحامين، نظرا للحاجة إلى قضاة جدد، لكنه أعرب عن ثقته فى أن كثير من المحامين المشتغلين لن يتركوا مكاتبهم للانضمام للقضاء.

وتابع: "لن نبخل على أبنائنا وسنوفر مقرات جديدة فى الأماكن التى يحتاجها المحامين لتكون قلاعا جديدة للنقابة، على أن تدار استثماريا، وخصوصا أن مدخراتنا فى البنوك بلغت 750 مليون جنيه".

وذكر عاشور، أن مجلس النقابة المنتهية ولايته، وافق على إنشاء مطبعة اقتصادية مساهمة لإدارة أملاك النقابة استثماريا بشكل رشيد، ليدر موارد جديدة لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية، مشيرا إلى أن مبنى النقابة الحديد سيستغل 70% منه استثماريا.

وجدد نقيب المحامين، تأكيده على دعم النقابة لجهود الدولة المصرية والقوات المسلحة، فى الحرب ضد الإرهاب حتى اجتزازه من جذوره، مختتما حديثه بالقول: "معنيون بكل ما يجرى حولنا فى ليبيا وسوريا ولبنان واليمن وفلسطين".

المصدر
مبتدا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا