الارشيف / اخبار مصرية

مجدي يعقوب فى صورة .. تعرف على حكايات الطبيب المتواضع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مجدي يعقوب فى صورة .. تعرف على حكايات الطبيب المتواضع, اليوم السبت 14 سبتمبر 2019 03:23 صباحاً

مجدي يعقوب فى صورة تعرف على حكايات الطبيب المتواضع

حدث

حقق الجراح العالمي مجدي يعقوب مكانة علمية وطبية كبيرة  ومنحته الملكة إليزابيث الثانية لقب فارس، ويُطلق عليه في الإعلام البريطاني لقب "ملك القلوب" بالرغم من انجازاته مازال يعقوب يحرص على التعامل بالتواضع في المراكز التجارية ويرتدي الملابس البسيطة ويدعم ويعالج الفقراء من أمواله الشخصية، وتستعرض " الفجر" المواقف الإنسانية للجراح العالمي مجدي يعقوب.
 
 
يعقوب × صورة
 
رصدت أحد الكاميرات، ظهور الدكتور مجدي يعقوب في سوبر ماركت شهير بأسوان، دون حراسة، ووقف في طابور مول تجاري في إنتظار دوره، أثار تصرف يعقوب انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
 
                                                                      
رصدت الصورة، وقوف يعقوب، أمام الكاشير" لدفع حساب المشتروات التي جلبها لنفسه، رفض يعقوب تخطي دوره في الطابور، كما رفض أن يطلب من أحد من العاملين فى مركز القلب الطبي أن يذهب نيابة عنه للشراء.
 
 كما ارتدي ملابس بسيطة تيشرت وحذاء رياضي بسيط، يري النشطاء أن مجدي يعقوب قدم مثالا يحتذى به في التواضع والالتزام بالدور، يرى بعض النشطاء، حق يعقوب في تخطي الطابور نظرا لكبر سنه ومكانته العلمية في المجتمع .
 
شهر رمضان
 
يحرص الدكتور مجدي يعقوب، فى شهر رمضان على احترام مشاعر المسلمين، بعدم تناول الطعام او شراب أمام الصائمين رغم طول فترة بقائه فى المركز، كما يحرص علي مشاركة في الإفطار يوميًا بالمستشفى، ينظم يعقوب حفل إفطار سنوى لكل العاملين فى مكان عام على نفقته ونفقة الأطباء بعيدا عن أموال التبرعات، التى يحرص ألا يتم الإنفاق منها إلا لصالح المرضى.
 
سعادته بعلاج الأطفال
 
 أكد المقربون من الدكتور مجدي يعقوب، أن سعادته الشديدة تظهر حين يساهم فى إنجاح عملية لطفل صغير، فضلا عن دموعه القريبة، يحكي أحد الشيوخ بانه سمى حفيده مجدي نجاح الدكتور مجدي يعقوب فى علاج أبيه، والذى لا يتردد لحظة فى علاج أى مريض.
 
 
علاج مجانا
 
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قصة سائق تاكسي، عانى ابنه من مرض نادر في القلب حيث اتضح له أن ابنه وُلد بمرض نادر في القلب، وكان علاجه يحتاج إلى تكاليف باهظة للعمليات الجراحية التي يجب أن تجرى له في أسرع وقت وإلا يصبح مصيره الوفاة،
 
قال والد الطفل "أن ابنه اسمه كريم اتولد بمرض نادر في القلب سافر بيه مستشفيات كتيير في القاهره عشان يعالجه كل الدكاتره اجمعوا انه يروح واخره كام شهر كده والاعمار بيد الله او يسافر بره لان ملهوش علاج مكانش معاه فلوس كفايه وخايف علي ابنه".
 
 
وتوجه السائق بابنه إلى مركز مجدي يعقوب للقلب، وأصر على مقابلته لفهم وضع ابنه، التقى به الطبيب بالفعل، وتعهد بعلاج نجله على نفقته الخاصة، حتى شفي ابنه وأصبح الطبيب سببًا في حياة أخرى كتبت للصغير بلا مقابل.
 
وأضاف والد الطفل "أصريت على عدم التخلي عن ابني، وروحت مستشفي القلب بتاعة مجدي يعقوب،  وقعدت  اطالب الدكتور مجدي يعقوب، فهموا موقفي وقابلني فعلا وقالي إن كل العمليات اللي محتاجها ابني ومن غير ولا مليم وحالته هو اللي هيعالجها بنفسه". 
 
 وتابع: "باختصار مجدي يعقوب ده من أعظم الشخصيات اللي ممكن نفتخر بيها بجد كفايه قلبه الابيض وحبه لكل الناس فقير زي غني يارب نكون كلنا مجدي يعقوب". 
 
مستشفى أسوان
 
أسس الدكتور مجدي يعقوب في أسوان مركزًا لجراحات القلب لعلاج الحالات الحرجة لغير القادرين، كما شرع في إنشاء مركز آخر - ملحق به - لدراسات وأبحاث أمراض القلب، وذلك لتكوين كوادر مدربة ومؤهلة من الأطباء.
 
سجّل الدكتور مجدي يعقوب عددًا هائلًا من الجراحات، تقترب من 25 ألف عملية، منها 2500 عملية زراعة قلب، وخلال مشوار عمله الطويل ترك بصمته في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بإجرائه 100 عملية قلب في عام واحد فقط، وكان سببا في دخول البريطاني دريك موريس الموسوعة كأطول شخص يعيش بقلب منقول حتى توفى.
 
ويعمل الطبيب العالمي، على تدشين مدينة علمية لخدمة الإنسانية، حيث قال إنه يعمل على ينشئ مدينة علمية للأبحاث والتدريب، ولخدمة الإنسانية في مدينة أسوان الجديدة، وبالرغم من تكاليفها المرتفعة، إلا أن "يعقوب" أشار في أحد لقاءاته الإعلامية، إلى أن المصريين يستحقون مثل هذا النوع من المشاريع لخدمتهم.
 

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا