اخبار مصرية

تفاصيل اجتماع البيئة والسياحة لوقف قرار رسوم محميات البحر الأحمر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل اجتماع البيئة والسياحة لوقف قرار رسوم محميات البحر الأحمر, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 12:24 صباحاً

اجتمعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار لمناقشة المعوقات التي تواجه تنفيذ القرار رقم ۲۰4 لسنة ۲۰۱۹ والخاص بمنطقة الإدارة البيئية بساحل مدينة شرم الشيخ.

 

نتج عن الإجتماع موافقة الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، على إرجاء تطبيق القرار الوزارى رقم 204 لسنة 2019 بالنسبة لمناطق الإدارة البيئية فقط لمدة ثلاثة شهور إعتباراً من 1/1/2020 وذلك على أن يتم مخاطبة إدارة الفتوى بمجلس الدولة لإبداء الرآي بالنسبة لنقطة الخلاف التى أثارتعا غرفة سياحةالغوص ووالأنشطة البحرية وإعتزاضها على القرار، وستكون مدة الارجاء المقررة إعتباراً من 1/1/2020 أو لحين ورود رد إدارة الفتوى إيهما أقرب. وأوضحت وزيرة البيئة أن الغرض من القرار هو حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية والتصدي لأي أعمال أو تصرفات أو أنشطة أو إجراءات من شأنها تدمير أو إتلاف أو تدهور للبيئة الطبيعية أو الإضرار بالحياة البرية أو البحرية أو النباتية أو المساس بمستواها الجمالي بمنطقة المحميات، مؤكدة أن مناطق الإدارة البيئية جزء لا يتجزء من المحميات الطبيعية وهي ضمن قرار إعلان منطقة محميات خليج العقبة.

 

كما تم الموافقة على تخفيض نسبة 50 % بالنسبة للرحلات التي سروحها من نطاق مدينة الغردقة يوميًا فقط دون السفاري حتى ۲۰۲۰ / ۷ / ۱ و إضافة عبارة " أماكن الغوص بمطيق تيران " صراحة بالقرار رقم ۲۰4 لسنة ۲۰۱۹ . وإعفاء اللنشات التي يقل طولها عن ۲۰ متر من دفع رسم دخول المحميات لمدة ستة أشهر اعتبارا من ۲۰۲۰ / ۱ / ۱.

 

ويتم تحصيل رسم زيارة أسبوعية مجمع بقيمة 40 دولار لكل فرد في رحلات السفاري بالبحر الأحمر وجنوب سيناء وذلك بناء على طلب الشركة المنظمة.

 

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة البيئة على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تنظيم العمل بالمجال السياحي وتقديرا لقطاع السياحة و في ظل حصول مصر على علامة جرين فينز العالمية والتي تعد العلامة الأولى في مصر والوحيدة في العالم المتخصصة في تطبيق المعايير البيئية المستدامة في أنشطة الغوص والأنشطة البحرية.

 

حضر الاجتماع أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية بالإضافة إلى الأستاذ هشام جبر رئيس غرفة سياحة الغوص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا