اخبار مصرية

"يضمن كرامة المواطن".. وزيرة الصحة مشيدةً بـ"التأمين الصحي الجديد"

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"يضمن كرامة المواطن".. وزيرة الصحة مشيدةً بـ"التأمين الصحي الجديد", اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 12:22 صباحاً

12:04 ص الأحد 01 ديسمبر 2019

كتب- حسن مرسي:

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن آخر تطورات تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل الذي بدأ تطبيقه في محافظة بورسعيد، مشيرةً إلى أن حصة الفرد في التأمين الصحي الجديد تصل إلى 2100 جنيه سنويًّا، ومن المتوقع أن تصل إلى 6 آلاف جنيه بحلول عام 2032، موضحةً أن الحد الأقصى من دخل الفرد الذي يلتزم بدفعه للتأمين الصحي يصل إلى 7%، منوهةً بأن النظام الجديد سيُمكن مريض بورسعيد من أن يُعالج في القاهرة بالمستشفيات المسجلة بهيئة الرقابة والاعتماد لدى التأمينات.

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، أن النظام يستهدف حفظ كرامة غير القادرين بالمقام الأول، وذلك وفقًا لميكنة نظام التأمين الشامل الذي يحدد المواطنين غير القادرين من البيانات المسجلة على السيستم، لافتةً إلى أن الدولة ملزمة بدفع اشتراكات ومساهمات غير القادرين الذين تبلغ نسبتهم نحو 30% من السكان.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان بأن نظام التأمين الصحي الجديد إجباري، قائلةً: "النظام الجديد ده إجباري، هتدفع يعني هتدفع.. عاوز تتعالج براحتك مش عاوز تتعالج برضو هتدفع"، معقبةً بأنه تم تسجيل نحو 1.3 مليون فرد في محافظات المرحلة الأولى من النظام الجديد، لافتةً إلى أنه سيتم بدء التشغيل التجريبي للتأمين الصحي بمحافظتي الأقصر وجنوب سيناء في مارس المقبل.

واستطردت زايد: "غير القادرين لن يقوموا بدفع مقابل للخدمة، والدولة ستكفلهم، وستكفل أيضًا غير العاملين؛ بشرط التقدم إلى لجنة الشكاوى التي ستدرس كل حالة من خلال رصد الدخل والتأكد من مصداقية الطلب، وهذا أحد فوائد الشمول المالي الذي تتبعه الدولة حاليًّا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا