الارشيف / اخبار مصرية

إنجي سلامة لماذا ترث ثروت هيثم أحمد زكي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنجي سلامة لماذا ترث ثروت هيثم أحمد زكي, اليوم الاثنين 11 نوفمبر 2019 01:59 صباحاً

إنجي سلامة لماذا ترث ثروت هيثم أحمد زكي
تسائل عدد كبير من المتابعين لوفاة الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، عن توزيع تركته ومن يرثها من أقاربه.
وفجر مقربون من الفنان الراحل، أن إنجى سلامة، خطيبة هيثم أحمد زكي، سيكون لها نصيب كبير من تركه، بإعتبار أنها زوجتها.
وإنجي سلامة تعمل كخبيرة طاقة، وأعلنت وهيثم أحمد زكي خطبتهما منذ عام تقريبا، في حفل عائلي اقتصر على حضور الأقارب، ولم يكن يظهرا سويا في أية مناسبات عامة.
أقيم مساء السبت، عزاء الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، بمسجد الشرطة، بمدينة السادس من أكتوبر، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع.
تلقت إنجي سلامة خطيبة الفنان الراحل، العزاء من السيدات، حيث أجهشت بالبكاء خلال تواجدها بالمسجد، وكذلك الفنانات سمية الألفي ودرة وشيري عادل.
وأكد المقربون أن الفنان الراحل كان يقدهما في معظم المناسبات على أنها زوجته، قائلين:" كان كاتب عليها".
يشار إلى أن الفنان الشاب هيثم أحمد زكي، توفي في الساعات الأولى من صباح أمس الخميس، داخل منزله في مدينة الشيخ زايد، عن عمر ناهز 35 عاما، إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.
ميراث الزوجة غير المدخول بها
نعم إذا عقد عليها وتمَّ الإيجاب والقبول، فمات الزوج ولو من حينه عند تمام العقد فإنه ترتب لها حقان في ماله:
أحدهما: الصداق.
والثاني: الميراث
إذا كان الصداق مسمىً في العقد، أما إذا كان النكاح نكاح تفويض، فعَقَد الولي دون ذكر مهر ودون إسقاطه فإنه يسقط بمجرد وفاته قبل الدخول.
قيمة الميراث
ترث الزوجة غير المدخول بها "الثمن" إن كان له ولد من غيرها، أو "الربع" إن لم يكن له ولد.
وإذا كانت هي قد أخذت صداقها من قبل كاملاً ولم يدخل بها هو فإن الصداق سيتجزأ فترد نصفه على أهل الميراث لأنه فارقها قبل المسيس، وكل فرقة حصلت قبل المسيس سواء كانت بطلاق أو وفاة فإنها يتشطر بها الصداق.
نصيب الزوجة من الميراث
يكون نصيب الزوجة من إرث زوجها ما مقداره الثمن من الميراث إذا كان له فرع وإرث ، وترث الربع لم يكن له فرع.
هناك أربع حالات لوراثة المرأة من الرجل :
1- يكون ميراث المرأة نصف ما يرث الرجل من الميراث : إذا قام الشخص المتوفى بتوريث إبنته وإبنه . أو أن يكون له بنت إبن له مع إبن إبنته. أو يكون له أخت له شقيقة مع أخو شقيق له. أو له أخت وأخو من أبوه .
2- يكون نصيب المرأة مساوي نصيب الرجل من الميراث : عندما يتوفي الرجل وله بنت وأب ففي هذه الحالة نصيب البنت نصف ميراث أبوها ، وأب المتوفى النصف الآخر . عندما يتوفي الرجل وله بنت وأخ واحد فلكل منهما النصف من الميراث . عندما يتوفي الرجل وله إبنه واحدة وإبن إبنه فلبنته النصف ولإبن إبه النصف .
3- في حالة يكون فيها نصيب المرأة أكثر من نصيب الرجل من الميراث : عندما يتوفي الرجل وله إبنه وأمه وأباه يكون نصف الميراث للبنت والنصف الاخر للأب والام . عندما يتوفي الرجل وله إبنة واحدة و10 إخوان له فيكون لبنته النصف من الميراث واخوته النصف الآخر . إذا توفي الرجل وله بنتان وثلاث أعمام لهن ، فلكل بنت الثلث والثلث المتبقي للأعمام يتشاركون به .
4- في حالة وراثة المرأة ولا يرث الرجل من الميراث : عندما يتوفى الرجل وله إبنة وأخته الشقيقة وأخ له من أبوه ،فترث إبنته النصف من الميراث وأخته الشقيقة النصف الأخر من الميراث ،أمّا أخوه من أبوهليس له شيء.

هذا الخبر منقول من : الموجز

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا