من أجل بيروت.. تسلق قمم لبنان السبع بستة ايام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من أجل بيروت.. تسلق قمم لبنان السبع بستة ايام, اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 08:54 مساءً

تضامناً مع العائلات التي تضررت جرّاء الكارثة التي ضربت العاصمة بيروت، ومن ضمن حملة Hike for Humanity، وبالتنسيق مع جمعية "دلتا" ومؤسسة منتور العربية، أطلق عدد من متسلقي الجبال اللبنانيين مبادرة Hike for Beirut، لبلوغ أعلى سبع قمم في جبال لبنان خلال ستة أيام.
بدأت المهمة يوم السبت 22 آب الحالي، وانتهت يوم الخميس 27 منه. في اليوم الأول، كان الهدف قمة جبل صنين (2628 متراً). وفي اليوم الثاني قرنة السيبة (1950 متراً)، في محمية أرز الشوف. وتسلق المشاركون جبل الكنيسة وصولاً إلى قمته (2091 متراً). فيما كانت وجهة اليوم الرابع جبل الشيخ (2814 متراً).

وتوجه المتسلقون في اليوم الخامس إلى القرنة السوداء (3088 متراً)، في سلسلة جبال المكمل، وجميع القمم التي يتجاوز ارتفاعها 3000 متر، وعددها ثمان قمم. بالإضافة الى قمة مشرع النحل (2700 متر) التابعة لسلسلة جبال المنيطرة.
وأخيراً، في اليوم السادس، كان الوصول إلى قمة قلعة العروبة 2218 متر، ضمن سلسلة جبال القموعة في عكار.

بالتزامن، تم إطلاق حملة تبرعات يعود ريعها لدعم المناطق المنكوبة، من خلال جمعية فرح العطاء والصليب الأحمر اللبناني ومؤسسة الفرح الاجتماعية، والتي ذهبت بشكل مباشر إلى حسابات المؤسسات الثلاث.

هذه المبادرة تعدّ ايضاً انجازاً كبيراً على المستوى الرياضي. فللمرة الأولى يتمكن فريق لبناني من تسلق القمم السبع في سلسلة جبال لبنان خلال ستة ايام متتالية، إضافة الى بلوغ جميع قمم جبال المكمل السبع (فوق 3000 متر) خلال يوم واحد. كذلك تم إضافة قمة ثامنة هي ضهر القضيب الذي تأكد أن ارتفاعها يتجاوز 3000 متر.
والمتسلقون هم: أواديس قلباقليان - خطار عبد الخالق - زينة مونس - خضر الغضبان - جهاد عدنان.

لمتابعة هذه الأنشطة عبر صفحة الانستغرام: https://instagram.com/hikeforhumanity


أخبار ذات صلة

0 تعليق